شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطان:الزند بذل جهدًا لخطف القضاء وجعله موال لأمريكا

سلطان:الزند بذل جهدًا لخطف القضاء وجعله موال لأمريكا
أشاد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، بحكم المحكمة الصادر بشان قضية التمويل الأجنبي، قائلًا أن المستشارون ، مكرم عواد...

أشاد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، بحكم المحكمة الصادر بشان قضية التمويل الأجنبي، قائلًا أن المستشارون ، مكرم عواد وصبحي اللبان و هاني عبد الحليم، سطروا الكلمات الآتية في وجه قضاة الزند، حيث كتبوا في حيثيات الحكم، أن  "النظام البائد قزم من مكانة مصر الإقليمية والدولية وانبطح أمام المشيئة الأمريكية في مد جسور التطبيع بين مصر وإسرائيل".

و أضاف المستشارون في حيثيات الحكم أنه، إزاء تردى الأوضاع اندلعت ثورة شعبية حقيقية، فأوجس ذلك في نفس الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني، خوفا ورعبا، فكان رد فعل أمريكا أنها رمت بكل ثقلها ضد هذا التغيير ومن ثم اتخذت مسألة التمويل الأمريكي أبعادا جديدة في محاولة لاحتواء الثورة وتحريف مساراتها وتوجيهها لخدمة مصالحها ومصالح إسرائيل".

وتابع المستشارون، "أنة لا يتصور عقلا ومنطقا أن لأمريكا أو لغيرها من الدول الداعمة للكيان الصهيوني أي مصلحة أو رغبة حقيقية في قيام ديمقراطية حقيقية في مصر، فالواقع والتاريخ يؤكدان بأن تلك الدول لديها عقيدة راسخة أن مصالحها تتحقق بسهولة ويسر مع الدكتاتوريات العميلة ، ويلحقها الضرر مع الديمقراطيات الحقيقية.

 

و قال سلطان في تصريحات صحفية له:" لقد بذل المستشار الزند ومجموعته جهدا كبيرا لاختطاف القضاء، وتصويره بأنه موال للنظام البائد، وموال لأمريكا التي رعت وترعى ! وتابع لأوباما شخصيا !! ولكن محاولات ومجهودات الزند باءت وستبوء بالفشل والسقوط الزريع، كما سقط النظام البائد.

 

و أكد سلطان، أنه لا زل عند رأيه من أن القضاء المصري بخير، وأن ما سطره المستشارون الأجلاء بحكمهم التاريخي هو ما يعتقده ويعتنقه قضاة مصر، غاية ما في الأمر أنهم يتعففون عن الظهور في الإعلام، ولا يجيدون لغة الردح التي يجيدها أتباع مبارك و زكريا عزمي وصفوت الشريف.

 

وطالب سلطان وسائل الإعلام أن تتابع معه حالة التعتيم الإعلامي على حيثيات الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023