شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

2068 مابين مسافر ومعتمر يعبرون “رفح “

2068 مابين مسافر ومعتمر  يعبرون “رفح “
أكد مصدر أمنى بمعبر رفح البرى أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح أمس (الخميس ) بلغ 2068 مسافرا بين مصر وقطاع غزة.

أكد مصدر أمنى بمعبر رفح البرى أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح أمس (الخميس ) بلغ 2068 مسافرا بين مصر وقطاع غزة.

 

وأفاد المصدر في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية، بأنه قد وصل إلى الأراضي المصرية قادمين من غزة 973 مسافرا منهم 160 من المعتمرين الفلسطينيين ، بينما غادر إلى القطاع 1095 مسافرا منهم 134 من المعتمرين الفلسطينيين ، وقد تم إنهاء إجراءات السفر بين مصر وقطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى،مشيرا إلى أنه تم ترحيل  14 مواطناً دخلوا مصر بطرق غير شرعية ، وتسلمهم للجهات المعنية بمعبر رفح.

 

وأضاف أنه عبر أمس لقطاع غزة وفد جماعة الدعوة والتبليغ ويضم الوفد 9 أشخاص في زيارة تضامنية تستمر بضعة أيام من أجل التضامن والاطلاع على الوضع الإنساني وبحث احتياجات الفلسطينيين في مواجهة الحصار، وزيارة عدد من المناطق التي تضررت من الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وذكر أن وفد الدعوة السلفية بمصر ، والذي رأسه الدكتور ياسر برهامي ، نائب رئيس الدعوة ، و6 من مرافقيه ، عاد أمس بعد زيارة هي الأولى لقطاع غزة،  حيث حضر مؤتمر حول تهويد الأقصى بعنوان "تهويد المسجد الأقصى بين الانقسام الفلسطيني والربيع العربي".

 

على الجانب الأخر أكد مصدر أمنى بمطار العريش الدولي أن المطار استقبل 4 رحلات للمعتمرين الفلسطينيين العائدين من الأراضي السعودية ، ورحلة أخرى للخطوط الجوية الفلسطينية القادمة من عمان.

 

وأضاف المصدر أن الرحلات الأربعة أقلت 621 معتمرًا فلسطينيًا قادمين من قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى و 160 معتمرا فلسطينيا ،  قادمين من الأراضي السعودية عقب أداء العمرة عن طريق الأراضي المصرية ، مؤكدا أن رحلة الخطوط الجوية الفلسطينية القادمة من العاصمة الأردنية عمان ، أقلت عدد 48 فلسطينيا من المقيمين والعاملين في الأردن في طريق عودتهم إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البرى .

 

يذكر أن الخطوط الجوية الفلسطينية تعاقدت مع شركة مصر للطيران على نقل المعتمرين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة بين مطاري العريش وجدة، في رحلتي الذهاب والعودة أسبوعيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023