شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان : لن نسمح للمخربين بتدنيس مسجد تقسيم بالخمور

أردوغان : لن نسمح للمخربين بتدنيس مسجد تقسيم بالخمور
اتهم رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، المتظاهرين مجددا، بتدنيس المسجد الكبير فى ميدان تقسيم للمرة...

اتهم رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، المتظاهرين مجددا، بتدنيس المسجد الكبير فى ميدان تقسيم للمرة الثانية بتعاطى المشروبات الكحولية داخل المسجد مؤكدا انه لن يسمح بذالك بعد الان وسيحاسب من فعل ذالك ومن سهل تدنيس المسجد.

 

وخلال كلمته باجتماع مع نواب كتلة حزبه العدالة والتنمية البرلمانية، قال "أردوغان"، موجها كلامه للمتظاهرين: "دخلتم مسجد السلطانة الأم بالأحذية وشربتم الخمر به، لقد ارتكبتم هذا الفعل الدنس فى أماكن التعبد بهذا البلد، وباسم ماذا قمتم بذلك؟ هل باسم البيئة؟".

 

وأضاف "بعد ذلك هددتم مسئول الجامع وأجبرتموه على التحدث بشكل مضلل، وجعلتموه يقول بأن أمرًا من هذا لم يحدث داخل المسجد".

 

واستطرد "أردوغان" قائلا: "لدينا مقاطع فيديو تظهر ما قمتم بعمله داخل المسجد، وسوف نعرض كل ذلك على الرأى العام يوم الجمعة، والكل سيشاهد ذلك".

 

كان سليمان جوندوز، الكاتب بصحيفة ينى شفق والنائب السابق عن حزب العدالة والتنمية، قد ذكر أن المسجد فتح أبوابه لحماية المتظاهرين الفارين من وحشية رجال الشرطة، مضيفا أنه حصل على تلك المعلومات من توضيح ألقاه مؤذن جامع السلطانة الأم التاريخى بإسطنبول، والذى يعرف أيضا باسم مسجد دولمة بهشة، أمام وزير شئون الاتحاد الأوروبى ايجمين باجيش، كما نقلت صحيفتا ينى شفق وحرييت أيضا عن أمام المسجد قوله "إنه لم ير أى شخص يشرب الجعة داخل المسجد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023