شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة : لن أسمح أن تتعرض الوثائق المصرية للخطر

وزير الثقافة : لن أسمح أن تتعرض الوثائق المصرية للخطر
استنكر علاء عبد العزيز - وزير الثقافة - حملة الشائعات التي تدور حول الوثائق المصرية ، مطالبا الجميع بتحمل المسئولية...

استنكر علاء عبد العزيز – وزير الثقافة – حملة الشائعات التي تدور حول الوثائق المصرية ، مطالبا الجميع بتحمل المسئولية الوطنية وعدم تفزيع الرأي العام بشائعات لا أساس لها من الصحة .

 

وتابع "عبد العزيز" في بيان له اليوم (الثلاثاء) قائلا:"  لن أسمح أن يتعرض العقل المصري وثقافته ، ووثائقه إلي خطر كما يروج البعض ، مؤكدا أن إثارة هذه الشائعات لن تعرقل عمل الوزارة في السعي لتقديم خدمة ثقافية متميزة للمصريين ومواجهة أي تقصير أو إهمال"  .

 

ونوه وزير الثقافة إلي أنه أصدر توجيهاته بسرعة إقامة مراكز بحثية للترميم وإمدادها بالمعدات المعتمدة ، وبحث المشكلات في إطار زمني محدد ، فضلا عنه معالجة مشاكل مركز تاريخ مصر الحديث والمعاصر ، مطالبا بجدول زمني  للحفاظ علي الوثائق، والقيمة التراثية التي تحملها .

 

وأكد أن جولته التفقدية لدار الوثائق القومية كشفت عن الحاجة السريعة،  لتطوير العمل بكافة السبل وزيادة التأمين في ظل سنوات من الإهمال سابقة يجب أن تتضافر الجهود والعقول المصرية لبحث سبل علاجها .

 

يذكر أن مسئولون سابقون بدار الكتب والوثائق القومية قد صرحوا بأن جماعة الإخوان المسلمين طلبت عبر وسطاء لها الاطلاع على وثائق الثمانين عاماً الماضية بما فيها وثائق جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست عبر تلك الفترة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023