شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

200 مليون جنيه منح تعليمية من ايطاليا وألمانيا السنوات القادمة

200 مليون جنيه منح تعليمية من ايطاليا وألمانيا السنوات القادمة
  كشفت مناقشات لجنة التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشورى اليوم(الثلاثاء) ، برئاسة الدكتور محمد خشبة لاستعراض...

 

كشفت مناقشات لجنة التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشورى اليوم(الثلاثاء) ، برئاسة الدكتور محمد خشبة لاستعراض موازنة كل من صندوق تطوير التعليم، ودعم، وتمويل المشروعات  التعليمية، عن توفير منح تعليمية من الجانبين الألماني، والايطالي تقدر بنحو 200 مليون جنيه خلال الأربع سنوات القادمة بما يشكل تخفيفا من على موازنة الدولة .

 

وأشار على عبد الفتاح ،المدير المالي، والادارى لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلى تخصيص 20 مليون جنيه لإقامة مجمع تعليمي في بهتيم، و90 مليون جنبه لمجمع 6 أكتوبر، و30 مليون جنيه لمجمع بورسعيد، و30 مليون جنيه لمجمع العاشر من رمضان.

 

كما أضاف انه جارى حاليا تطوير 4 مجمعات تكنولوجية، والحاجة لنحو 152 مليون جنيه بالموازنة الجديدة لإقامة المنشات التعليمية،لافتًا إلي أن الباب الأول لموازنة الأجور للصندوق مخصص له نحو 20 مليون جنيه مقابل 800 ألف لشراء السلع، والخدمات .

 

وقال عبد الفتاح انه سيتم تخريج أول دفعة من مجمع الأميرية التكنولوجي هذا العام، وسيتم تعيين 50 طالبا من الخريجين ، مشيرا إلى أن المجمع يحتاج إلى 4 ملايين جنيه لاستكمال الورش، والمعدات لرعاية نحو 1700 طالب.

 

من جانبه، طالب النائب محمد خشبة بضرورة توضيح بنود موازنة صندوق تطوير التعليم للعام المالي الجديد، وبيان أسباب عدم صرف الموازنة الخاصة بالصندوق في العام المالي الحالي بالكامل، مما أدي لعدم تنفيذ الخطة الاستثمارية للصندوق.

 

وقالت إيمان ذكي -ممثلة وزارة المالية في الاجتماع- أن قواعد خطة، والموازنة للدولة تقتضي إنفاق الميزانية بهدف تحقيق اﻷهداف المخطط لها.

 

فيما طالب سالم عطية ،عضو مجلس الشورى، بضرورة اﻷخذ في الاعتبار تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي تحدثت عن مخالفات في صندوق تطوير التعليم، حتى لا يتم تكرارها في العام المالي الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023