شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير صناعي يحذر من إسناد مشروعات “القناة “لشركات مساهمة

خبير صناعي يحذر من إسناد مشروعات “القناة “لشركات مساهمة
أكد المستشار طاهر حزين - رئيس اللجنة القانونية للجنة الاستشارية لتنمية محور القناة-  أن النقاط الخلافية بالمشروع ،...

أكد المستشار طاهر حزين – رئيس اللجنة القانونية للجنة الاستشارية لتنمية محور القناة-  أن النقاط الخلافية بالمشروع ، تتمثل في مطالبتنا بأن يصرح التشريع بإنشاء منطقه حرة ، فضلا عن وجود توصيات بتحقيق حرية للمتعاملين في المنطقة الحرة،  لجذب المستثمر في ظل المنافسة المحيطة ، والتأكيد على حريةحركة رؤوس الأموال عدا خروج النقد المصري.

 

وأشار "حزين"  إلى أننا طالبنا أن تكون إدارة المشروع بدون لائحة حتى لا نكون في حاجه إلى تغييرها من حين لأخر ، وجاء هذا خلال ورشة عمل عقدتها نقابة المحامين ببورسعيد أمس(الثلاثاء)،  لمناقشة المسودة الرابعة لمشروع تنمية محور قناة السويس المعروضة على اللجنة التشريعية بمجلس الشورى ، بالإضافة لمناقشة مشروع تنمية شرق بورسعيد وليس محور القناة فقط.

 

وأضاف أحمد الغرباوي- خبير المراكز الصناعية والتجارة الحرة –  أنه يجب أن تنص القوانين المنظمة للمشروع على أن المنازعات المدنية الخاصة به تتولاها محاكم اقتصاديه والمنازعات الإدارية كقواعد الجودة ومعايير الأداء ، ومعدلات تنظر في محاكم إداريه،  دون الوصول لهيئة المفوضين،  محذرا من إسناد المشروعات الكبيرة لشركات مساهمه بما يسمح بنقل الأسهم لأيادي خارجية .

 

وأعرب المستشار محمد بسيوني- خبير النقل البحري والملاحة – عن أمله في تحقيق مشروع تنمية القناة، والذي سيغير من وضع مصر  في أنماط التجارة العالمية .

 

يذكر أن الورشة أوصت بإنشاء هيئه لاستكمال المشاريع الغير مكتملة، وإنشاء مشروعات أخرى ، فضلا عن متابعة ما لم يتم استكماله من مشروعات،  والسرعة في التنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023