شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شمعون بيرس: التاريخ سيحاكم “نجاد” على جرائمه

شمعون بيرس: التاريخ سيحاكم “نجاد” على جرائمه
قال شمعون بيرس، الرئيس الإسرائيلي، إن رئيس إيران السابق، أحمدي نجاد، سيمثل أمام المحاكمة على أفعاله، مشيرًا إلى أن التاريخ لن...

قال شمعون بيرس، الرئيس الإسرائيلي، إن رئيس إيران السابق، أحمدي نجاد، سيمثل أمام المحاكمة على أفعاله، مشيرًا إلى أن التاريخ لن يغفر له ما فعله في إيران".

وأعرب بيرس لوكالة أنباء "رويترز" عن تفاؤله من نتائج الانتخابات الإيرانية، بانتخاب حسن روحاني رئيسًا للبلاد قائلا: "الشعب قال إنه سيذهب بعيدا عن الحركات المتطرفة.

وأضاف بيريس نا لست متأكدًا أنه استقر على شكل دولته، لكن ليس لدي شك انه سيكون أفضل مما سبق، وهذا هو السبب الذي ذهب المصوتون له"، وأضاف: "الشعب الإيراني فاجأ كل الخبراء، وهذا بالفعل مشوّق. يتضح أنه في السر يوجد تيارات وقوى خفية بداخله".

وفي وقت سابق، قال بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي: "فيما يتعلق بنتائج الانتخابات الإيرانية، فلا نوهم أنفسنا. لا يمكن للمجتمع الدولي أن يوهم نفسه ويخفف من الضغوط التي تمارس على إيران لكي توقف برنامجها النووي".

وأردف: "ينبغي أن نذكر أن الحاكم في إيران شطب من البداية مرشحين لم يتناسبوا مع أرائه المتطرفة ومن ضمن أولئك الذي سمح بترشّحهم"، مشيرًا إلى أنه تم انتخاب المرشح الذي يصف دولة إسرائيل بـ"الشيطان الصهيوني الكبير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023