شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة :استراتيجية لتطوير منظومة الجودة

وزير الصناعة :استراتيجية لتطوير منظومة الجودة
قال المهندس "حاتم صالح" وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال الاحتفال بإطلاق مبادرة الجوائز القومية للتميز في الجودة...

قال المهندس "حاتم صالح" وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال الاحتفال بإطلاق مبادرة الجوائز القومية للتميز في الجودة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الوزارة تتبنى تنفيذ إستراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الجودة والمواصفات القياسية بما يتوافق مع كافة التوجهات والمعايير الدولية.

ولفت وزير الصناعة الأنظار إلى  أن الاهتمام بتطبيق عناصر الجودة يسهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والسلع المصرية واختراق الأسواق الخارجية وتحسين قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة.

وأضاف" صالح "خلال المؤتمر الذي انعقد في فندق سميراميس بالقاهرة أن هذه الجوائز تستهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الصناعية داخليا وخارجيا والارتقاء بجودة المنتجات وتطويرها ونشر مفاهيم الجودة الشاملة والأداء المتميز والتجارب الناجحة للمنشات المصرية المتميزة.

مشيرا إلى أن الجائزة تكون حافزا لمختلف الشركات لتطبيق أفضل النظم وأساليب الجودة بما ينعكس ايجابيا على جودة الصناعة المصرية وزيادة قدرتها التنافسية،وأن هذا المشروع يستهدف خلق المزيد من فرص العمل وجذب الاستثمارات داخل السوق المصري.

وشدد صالح على استمرار العلاقات الطيبة بين حكومتي مصر وأمريكا، وقدم الشكر لبرنامج المعونة الأمريكية الذي قدم الدعم لإتمام هذا المشروع.

وتم توقيع بروتوكول يتضمن تدريب ألف متدرب شهريا حتى نهاية المشروع.

وأكدت السيدة "آن باتر سون" سفيرة الولايات المتحدة بمصر، نحاول منذ سنوات تقديم الدعم لمصر وتنمية المصانع المصرية وجلب الرفاهية للاقتصاد المصري، وأشارت إلى أن خوض غمار التنافس مع الشركات الدولية العريقة إنما يتطلب إنتاج سلع ذات جودة عالية و بأسعار تنافسية.

ومن جانبه أكد الدكتور "حسن عبد المجيد" رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ،أن الهدف أيضا من إطلاق هذه المبادرة تشجيع الابتكار كوسيلة للتنافس الفعال وتشجيع تبادل الخبرات المتميزة بين المنشآت الصناعية، لافتا إلى أن الهيئة ستقدم الدعم الفني اللازم للشركات الفائزة لمساندتها في ترشحها للجوائز العربية للجودة المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وكما أشار المهندس "هاني الدسوقي" رئيس المعهد القومي للجودة في تصريح خاص لشبكة رصد إلى أن موارد مصر ليست فقيرة ولكننا في حاجة لجزء من المعونة لافتا إلى أن هذه المعونة تساعد في تسريع الإجراءات وتبسيطها على المستوى الدولي من توفير السيولة المالية واقتصاد الوقت ،وأضاف انه سيتم عقد محاضرات وورش عمل لخلق كوادر متميزة في مجال تميز الأداء المؤسسي وتقييم عمل المنشآت لإكساب المهارات والقدرات في مجالات الجودة المختلفة،مشيرا إلى أن جميع الشركات المتقدمة ستحصل على تقرير تقييم لكل مؤسسة حيث يمثل قيمة مضافة للمؤسسة في عمليات التطوير والتحسين المستمر لأداء هذه المؤسسة مستقبلا.   

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023