شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: تدوير الكتب المدرسية وإعفاء الطالب من 50% من المصروفات

التعليم: تدوير الكتب المدرسية وإعفاء الطالب من 50% من المصروفات
  أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا خاص باسترداد الكتب المدرسية...

 

أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا خاص باسترداد الكتب المدرسية من الطلاب لتدويرها، على أن يتم العمل به اعتبارا من العام الدراسي 2013/2014.

 

وينص القرار على أنه يتم استرداد الكتب المدرسية في نهاية كل عام دراسي من الطلاب الناجحين وذلك على النحو التالي: في الحلقة الإبتدائية من الصف الثالث إلى الصف السادس، وفي الحلقة الإعدادية من الصف الأول إلى الصف الثالث، وفي مرحلة التعليم الثانوي من الصف الأول إلى الصف الثالث، وفي مرحلة التعليم الثانوي الفني من الصف الأول إلى الصف الثالث أو الصف الخامس .

 

كما نص القرار على أنه يشترط أن يقوم الطالب بتسليم كتب العام الدراسي في نهاية كل عام دراسي في حالة جيدة تصلح للإستخدام للسنوات القادمة، ويتم إعفاء الطالب من 50% كحد أقصى من قيمة المصروفات المدرسية المحددة بالقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن في العام التالي.

 

وأشار القرار إلي إنه يتم تشكيل لجنة بكل مدرسة برئاسة مدير المدرسة ، وعضوية رئيس مجلس الأمناء، والآباء والمعلمين بالمدرسة، ووكيل المدرسة، وأقدم المعلمين للإشراف على عملية استلام الكتب وفرزها، ، وتحديد الصالح منها للاستخدام، ووضع خطة تدوير الكتب والتخفيض المستحق للطلاب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023