شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليم الشورى توافق علي إنشاء كلية الطب و العلوم الصحية بالجيش

تعليم الشورى توافق علي إنشاء كلية الطب و العلوم الصحية بالجيش
  وافقت لجنة التعليم بمجلس الشورى على مشروع قانون بإنشاء كلية الطب، وكليات العلوم الصحية بالقوات...

 

وافقت لجنة التعليم بمجلس الشورى على مشروع قانون بإنشاء كلية الطب، وكليات العلوم الصحية بالقوات المسلحة، وأجرت اللجنة بعض التعديلات وسيتم تقديمه للجلسة العامة.
ومن جانبه أوضح اللواء ممدوح شاهين -مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية- انه بموجب هذا القانون سيتم اختيار طلاب الكلية حسب النسب المئوية لمجموع درجات الناجحين بالثانوية العامة ، وفقا للشروط والأوضاع التي يقررها المجلس الأعلى للكلية بعد اﻻختبارات، والقدرات الفنية التي يخضع لها الطلاب المتقدمون بعد أنه يتم الاختيار من بين طلاب القسم العلمي.
 
وأوضح أن معيار المجموع في الثانوية العامة هو المعيار الأساسي الذى لابد أن يحصل عليه الطالب بالإضافة إلى ضرورة اجتيازه لباقي الاختبارات العسكرية التي تقررها الكلية، والتي تشمل الكشف الطبي، والنفسي، وكشف الهيئة.
 
و أشار شاهين أنه من الممكن أن تبدأ كلية الطب من هذا العام لدفعة الثانوية العامة الجديدة، ولكن بعد الموافقة النهائية من المجلس على القانون .
وقد اﻻجتماع مناقشات حول شروط فصل الطلاب من الكلية، التي تأتى على رأسها عدم انضباطه، والتزامه بقواعد الدراسة في الكليات العسكرية أو فقد الثقة أو اﻻعتبار أو رسوب الطالب ولو لسنة وأكد أن رسوب الطالب مسموح به ولو لسنة لكن تكرار الرسوب هو الذى يتسبب في الفصل، مقترحا أن يفصل الطالب إذا رسب مرتين متتاليتين أو منفصلتين طوال مدة الدراسة.
 
ووافقت اللجنة على أن تمنح الكلية درجات الماجستير، والدكتوراه للطلاب كدرجات علمية يتمكن الطالب في الحصول عليها من خلال الكلية، كما تتضمن القانون التشكيل الكامل لهيئة الكلية من مديرين، ونواب، وطريقة عمل الكلية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023