شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنمية الشورى يقرر تشكيل لجنة لحل أزمة عمال سماد الشرقية

تنمية الشورى يقرر تشكيل لجنة لحل أزمة عمال سماد الشرقية
  قرر الدكتور عبد العظيم محمود -رئيس لجنة القوى البشرية والإدارة المحلية- اليوم(الأحد) تشكيل لجنة...

 

قرر الدكتور عبد العظيم محمود -رئيس لجنة القوى البشرية والإدارة المحلية- اليوم(الأحد) تشكيل لجنة من ممثل محافظة الشرقية مع الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، لمقابلة رئيس الهيئة العربية للتصنيع  لحل أزمة عمال مصنع سماد الشرقية التابع للهيئة ، وعددهم 39 عاملا .

 

وطالب رئيس لجنة القوى البشرية، خلال اجتماع اللجنة، من العمال فتح الشركة، وبدء العمل مع بيع المخزون بالشركة كخطوة بدائية لحل الأزمة .

 

قال وزير البيئة أن التخلص من القمامة خدمة يجب دفع أموالها عليها، موضحًا أن عملية تدوير القمامة لم يطبق في مصر ولكن ما يسير هو أن الدولة سواء المحليات أو الحافظات هم المعنيين بالأمر.

 

وأضاف الوزير أن هذا الأمر هو نفس الشيء المطبق في أزمة حرق قش الأرز، حيث وجدت تلك الجهات أن الحل في إنشاء مصنع لتدوير القش بدلا من حرقه من خلال مشاركة ثلاثية بين المحافظة، ووزارة البيئة، وأي من المستثمرين المحلين، وهو ما يطبق في الأزمة القائمة حول مصنع السماد ،حيث تقدمت المحافظة بالأرض، وقامت الوزارة بتقديم الدعم في حين قامت الهيئة العربية للتصنيع  ببناء المصنع، وشراء المعدات .

 

واقترح الوزير لحل أزمة هذا المصنع بان يكون هناك مستثمر محلى يحل محل الهيئة العربية للتصنيع على أن يكون هناك اتفاق بينه، وبين المحافظة على حقه من كل طن يدخل إلى المصنع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023