شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الباعة الجائلون يخترقون الكاردون الأمني لمحطة مترو حلوان

الباعة الجائلون يخترقون الكاردون الأمني لمحطة مترو حلوان
تمكن العشرات من الباعة الجائلين اليوم (الاثنين) من اختراق الكاردون الأمني الذي فرضته قوات الأمن منذ يناير الماضي حول محطة...

تمكن العشرات من الباعة الجائلين اليوم (الاثنين) من اختراق الكاردون الأمني الذي فرضته قوات الأمن منذ يناير الماضي حول محطة مترو حلوان، بعد تطهيرها من الباعة الجائلين .

 

 ووقعت مشاجرات بين الباعة بسبب رغبة كل منهم في مكان بعينه لعرض بضاعته ، ومن جانبها عجزت الشرطة عن أخذ إي إجراء تجاه الباعة ، وهناك أنباء تسير إلى أن الشرطة ستعمل على إزالة الكردون الأمني ، خاصة بعد دخول البائعين لمقر المحطة ، وعدم رغبتها في الاشتباك معهم .

 

وأعرب الأهالي عن استيائهم من الوضع ورفضهم عودة الباعة الجائلين للوقوف من جديد أمام المحطة ، نظرا لتعرضهم للعديد من المضايقات من قبل الباعة .

 

يذكر أن قوات الأمن قامت بتطهير محطة حلوان من الباعة الجائلين منذ يناير الماضي ، بسبب تعدي الباعة على سائقي المترو ، بسبب اعتراضهم على دخول الباعة القطار لبيع بضاعتهم فيه ، الأمر الذي دفع السائقون ، لتنظيم وقفات احتجاجية ضد الاعتداء عليهم ، مما دفع الشرطة لتطهير المحطة من الباعة .

 

الجدير بالذكر أنه فور هذا القرار نظم العشرات من الباعة الجائلين تظاهرة أمام محطة مترو حلوان ، لمطالبة الدكتور أسامة كمال ، محافظ،  القاهرة بحقوقهم المتمثلة في حسن معاملة الدولة من قبل رجال الشرطة، وعدم مطاردتهم وإلغاء قانون الحبس رقم 105 لعام 2012، وتوفير أماكن بديلة لهم بعد طردهم من أمام المحطة، أو توفير سويقات حضارية مناسبة لهم، مهددين بغلق محطة المترو وتعطيل المواطنين من الركوب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023