شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تبادل الاتهامات بين “تمرد” و”الإخوان” بسبب أحداث بني سويف

تبادل الاتهامات بين “تمرد” و”الإخوان” بسبب أحداث بني سويف
أكد تامر نور - أحد أعضاء حركة تمرد ببني سويف - أن أحد أفراد حزب الحرية والعدالة قام أمس (الجمعة) بضرب أحد المشاركين في المسيرة ،...

أكد تامر نور – أحد أعضاء حركة تمرد ببني سويف – أن أحد أفراد حزب الحرية والعدالة قام أمس (الجمعة) بضرب أحد المشاركين في المسيرة ، التي انطلقت أمس من ميدلت الزراعيين ببني سويف بالكرسي ، فضلا عن إطلاق النار على المشاركين من داخل مقر الحرية والعدالة .

وتابع "نور" قائلا في تصريحات خاصة لشبكة" رصد" الإخبارية  اليوم(السبت):" عندما وصلت المسيرة لمقر جماعة الإخوان المسلمين أرسلنا فردين من المشاركين حتى يستأذنوهم للمرور وجاء ردهم "مفيش مشكلة" إلا أننا فوجئنا بالتعدي من قبل عضاء الحرية والعدالة ".

وأشار نور  إلى أن تعدي أعضاء الجماعة على المسيرة أسفر عن 36 حالة أصابه ، بينهم 7إصابات من الحرية والعدالة وأكثر من 28 حالة من المتظاهرين، قائلا:"ليه الدم ، الدم ، لم نفرق أثنا تواجدنا في المستشفى بين مصاب من الحرية والعدالة ومصاب الطرف الآخر كنا بنخدم على الكل".

وذكر عضو حركة تمرد ببني سويف أن جميع مقرات الإخوان المسلمين بالمحافظة أمس كان يقف أمامها أعضاء يحملون الشوم ، والله أعلم ما بداخل هذه المقرات ، فضلا عن وجود بلطجية على اليمين والشمال، على حد قوله.

على الجانب الأخر أكد حزب الحرية والعدالة ببني سويف اليوم  أن مقر الحزب الواقع بشارع 6 بمدينة بني سويف قد تعرض في تمام الساعة الحادية عشر أمس (الجمعة) لهجوم غاشم من بلطجية مدربين بالأسلحة النارية ، والبيضاء مستخدمين طلقات الخرطوش والأسلحة البيضاء ، مؤكدين حدوث ذلك أثناء مسيرة لحركة" تمرد" ، والتي جابت شوارع المدينة.

وأضاف الحزب في بيان له أن الحركة ادعت أن المسيرة سلمية ، ولكن مالبث أن تحول المتظاهرين السلميين خلال لحظات إلى بلطجية مدربين على أعمال البلطجة، حيث قاموا بالإعتداء على المتواجدين بالمقر، فضلا عن تخريب سيارات السكان،  وحرق عدة دراجات بخارية وواجهات محلات ليتحول الشارع إلى فوضى عارمة وكأنه أشبه بساحة حرب.

وطالب الحزب جهاز الشرطة في بني سويف بتحمل المسؤولية القانونية، والتاريخية في حماية ممتلكات المواطنين مؤمنين بإمكانية إنهاء الأزمة مبكراً إن تدخلت القوات الأمنية في الوقت المناسب.

وذكر البيان أسماء المصابين من شباب الإخوان المسلمين وهم بليغ حمدي أحمد، وحذيفة محمود فرحات،وعبد الله محمود عبد الوهاب، وحمزة محسن حسين،وخالد جمعة محمود، وساهر عبد الناصر عبد الباسط، وخالد عبد الجواد محمود، وخالد عيد، وعبد الغفار علي عبد الغفار، وفهد عبد الجواد محمود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023