شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصلون يطردون مستوطنين من الأقصى بصيحات «الله أكبر»

مصلون يطردون مستوطنين من الأقصى بصيحات «الله أكبر»
  تمكن المصلون وطلبة حلقات العلم في المسجد الأقصى من طرد وإخراج عصابات المستوطنين من باحات ومرافق المسجد الأقصى...
 
تمكن المصلون وطلبة حلقات العلم في المسجد الأقصى من طرد وإخراج عصابات المستوطنين من باحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامه بعشرات المستوطنين من جهة باب المغاربة عبر مجموعات متتالية وبحراساتٍ غير مسبوقة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
 
 
وقال مركز إعلام القدس أن هذه الاقتحامات المكثفة جاءت قبل يوم واحد من ما يسمى تلمودياً «ذكرى خراب الهيكل» الذي يصادف التاسع من آب العبري أي السادس عشر من يوليو الحالي.
 
 
ونفذت مجموعات المستوطنين جولات استفزازية داخل باحات ومرافق المسجد الأقصى في حين رد المصلون وطلبة حلقات العلم بصيحات التكبير احتجاجاً على هذه الاقتحامات وخاصة في الشهر الفضيل مّا دفع شرطة الاحتلال الى اخراج المستوطنين من بابي السلسلة والمغاربة ووقف الاقتحامات.
 
 
وساد المسجد الأقصى حالة من التوتر والغضب الشديد والغليان بين صفوف المصلين، في الوقت الذي رفع فيه العاملون بالأقصى من حرسٍ وسدنة من درجة تأهبهم لمنع أي محاولة من المستوطنين لأداء شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى.
 
 
وكانت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الخارجية شددت من إجراءاتها وتدقيقها ببطاقات المصلين واحتجزت عدداً كبيراً من بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من الأقصى.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023