شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزمات تخيم على استعداد الأهالي لبدء العام الدراسي

الأزمات تخيم على استعداد الأهالي لبدء العام الدراسي
  فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد من الحالة الأمنية والأوضاع المالية الصعبة ؛ يستعد الأهالى لبدء العام...

 

فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد من الحالة الأمنية والأوضاع المالية الصعبة ؛ يستعد الأهالى لبدء العام الدراسى الجديد بشراء المستلزمات الأساسية التى يحتاجها أولادهم ، فى ظل غلاء ملحوظ فى الأسعار . فإرتفاع الأسعار لم يكن على الأهالى وحدهم بل والتجار أنفسهم يعانوا من نفس المشكلة .

 

قال محمد الحديدى ، صاحب مكتبة جملة للأدوات المدرسية ؛ ان الأقبال على شراء الأدوات المدرسية قل بنسبة 80% عن العام الماضى ، موسم الشراء يبدأ من أسبوعين والإقبال ضعيف جدا حتى الآن .

 

وأضاف أن هناك زيادة فى أسعار الأدوات المكتبية بنسبة 30 % للأدوات المستوردة وبنسبة 10 % بالنسبة للمنتج المحلى ، أما عن أسعار الكتب الخارجية فزادت بنسبة 25 % بالمقارنة بأسعار الأعوام الماضية . وغلاء الأسعار كان له التأثير السلبى على عملية البيع فأنا اعمل تاجر جملة وقلت نسبة المبيعات جداً .

 

أما على المغازى ، صاحب محل ملابس ، أكد أيضاً على ضعف إقبال الأهالى على الشراء عن العام الماضى بنسبة 85 إلى 90 % مع وجود إرتفاع ملحوظ فى الأسعار ، فالقميص الأبيض للإعدادى كان يباع العام الماضى بـ 35 جنية أصبح يباع بـ 45 جنيهاً و طقم إبتدائى ثلاث قطع كان يباع بـ 100 جنيه أصبح يباع بـ 145 جنيهاً .

 

عبر أحد الأهالى عن إستياءه من غلاء الأسعار هذا العام من المستلزمات المدرسية ، قائلاً من لديه أكثر من ثلاثة أولاد بالتعليم ماذا يفعل فى هذه الأسعار من ملابس وأدوات مكتبية إضافة إلى الكتب الخارجية وغلاء أسعار الدروس أيضاً خاتماً كلامه بـ " حسبى الله ونعم الوكيل " !

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023