شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم وزيرة صحة الانقلاب بالتقصيروالتسبب في نقص الأدوية

بلاغ يتهم وزيرة صحة الانقلاب بالتقصيروالتسبب في نقص الأدوية
تقدم طارق إمام علام، المرشح السابق لرئاسة مصر عام 2005، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات, ضد الدكتورة مها الرباط...

تقدم طارق إمام علام، المرشح السابق لرئاسة مصر عام 2005، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات, ضد الدكتورة مها الرباط ،وزيرة الصحة في حكومة الانقلاب،والعاملين بقطاع الصيدلة، يتهمهم  فيه بالتقصير في أداء وظيفتهم، مما أدى إلى نقص الأدوية بشكل كبير، ومعاناة المرضى نتيجة ذلك.

 

وأكد مقدم البلاغ رقم 12498 لسنة 2013 عرائض النائب العام أن نقص الأدوية أصبح ظاهرة في سوق الدواء المصري، وأن المسئول عن ذلك هم المشكو في حقهم، خاصة في ظل ما تعانيه النيابة الإدارية من بطئ وضعف في تعاملها مع المقصرين، وعدم ردعهم وفقا للقانون  في سبيل حصر الظاهرة.

 

وذكر مقدم البلاغ أن هناك أدوية عديدة أصبحت غير موجودة في الصيدليات، وليس لها بدائل بنفس  المكونات، ومن بين هذه الأدوية  عقار "بنل"، وهو دواء يساهم في مقاومة الفيروسات، ويساهم في تنشيط الكبد.

 

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بالتحقيق في الواقعة، والتدخل بشكل مباشر لما تمثلة الأزمة من تهديد على حياة المواطنين، وعدم إرجاء الأمر للنيابة الإدارية، نظرا لبطئ إجراءاتها.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023