شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري لـ «العربية»: أمريكا ساعدتنا في هدم الأنفاق

المتحدث العسكري لـ «العربية»: أمريكا ساعدتنا في هدم الأنفاق
قال المتحدث العسكري العقيد احمد محمد علي -المتحدث العسكري - في حوار لقناة العربية إن الولايات المتحدة ساعدت الجيش المصري في هدم...
قال المتحدث العسكري العقيد احمد محمد علي -المتحدث العسكري – في حوار لقناة العربية إن الولايات المتحدة ساعدت الجيش المصري في هدم الانفاق قائلا:"الولايات المتحدة أمدتنا بأجهزة للكشف عن مثل هذه الأنفاق في الماضي ومازلنا نعمل بها حتى الآن".
 
 
وفي هذا السياق أكد أن الاتصالات بين الجانبين شبه يومية، موضحاً أن "علاقة التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع المصرية والأميركية هي علاقة استراتيجية تاريخية طويلة.. وذلك يعود لأهمية دور مصر الاستراتيجي كدولة محورية في المنطقة وقوة عسكرية كبرى".
 
وفيما يتعلق بالتنسيق مع إسرائيل حول ما يتم في المنطقة، ذكر العقيد أركان حرب أن هذا الأمر تنظمه الاتفاقية الأمنية بين البلدين، والتي تنسق الاتصال بين الجانبين. وأضاف: "ليس هناك دولتين متجاورتين ليس بينهم تنسيق لحماية أمن الحدود بينهما. وما يحدث ليس تهديدا لمصر فقط وإنما للمنطقة بالكامل".
 
وحول دور المؤسسة العسكرية في حال حدوث عنف في الجامعات والمطالبة بتدخلهم تزامنا مع بدء العام الدراسي، قال العقيد أركان حرب إنه لن يمكننا التدخل إلا في حالة صدور قرار من رئاسة الجمهورية أو بطلب رسمي من الحكومة من أجل الحفاظ على الأمن القومي وحماية أرواح المصريين، وفي هذه الحالة لن نتأخر كأحد مؤسسات الدولة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023