شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل الطعون على حكم ” الإدارى ” بصحة عقد مدينتى لـ28يناير

تأجيل الطعون على حكم ” الإدارى ” بصحة عقد مدينتى لـ28يناير
أجلت  المحكمة الادارية العليا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الطعن على قرار محكمة القضاء الاداري بصحة...

أجلت  المحكمة الادارية العليا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الطعن على قرار محكمة القضاء الاداري بصحة عقد مدينتى لجلسة 28يناير للمستندات .

 

وكانت محكمة أول درجة قد قضت ببطلان العقد ثم قضت محكمة ثانى درجة بصحة العقد وتم الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

 

  وشهدت الجلسة لنظر الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد وهى الطعون المقامة من حمدى الفخرانى،عضو مجلس الشعب السابق .

 

  وحضر الجلسة المحامون أصحاب الطعون، وممثلو هيئة قضايا الدولة، وكلاء عن الحكومة، ومحامو مجموعة مدينتى الذين تدخلوا طاعنين عن الشركة .

 

  وقدم محامي الدفاع ، تصويرا جويا لموقع الأرض الخاصة بمدينتى محل النزاع القضائى، مؤكدا على سلامة تنفيذ العقد المبرم مع الدولة، مؤكدا أن التكلفة وصلت 100 مليار جنيه هى قيمة تكلفة المشروع وأن المشروع تم بنسبة 97 %.

 

وأضاف أن الحكم المطعون فيه تطرق ضمنيا إلى سلامة العقد فى عدة نقاط به وخاصة بشأن إجراءات التعاقد سليمة ، كما أن العقد تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء والمالية بما يضمن سلامة اجراءات العقد.

 

وتدخل المحامي وائل السعيد،والنائب حمدى الفخرانى، مهاجمين محامى شركة مدينتى ودافعين بحرمة المال العام، وسلامة الحكم الصادر للفخرانى من محكمة القضاء الإدارى وأن أول القرارات الصادرة بالبناء هو بمدينتى بقرار صدر فى 2007 بعد إضافة المادة 131 من قانون المناقصات، وأن حالة الضرورة التى أسستها محكمة القضاء الإدارى أول درجة سليمة، وأن قول الدكتور شوقى السيد بإنجاز معظم المشروع فى ست سنوات أمر لايتفق مع المعقولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023