شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البقري: اعتقال 60 طالب أزهري

البقري: اعتقال 60 طالب أزهري
  أكد أحمد البقري-رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر ونائب رئيس...

 

أكد أحمد البقري-رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر ونائب رئيس اتحاد جامعات مصر- أن سلطات الانقلاب اعتقلت 60 طالبا من جامعة الأزهر عقب الانتفاضة الطلابيه اليوم وهم الآن محجوزين في قسم أول القاهرة الجديدة.

 

وقال في تدوينة له علي صفحته علي موقع "الفيسبوك" اليوم (الأحد) : نعم أنه انقلاب عسكري دموي فاشي ..تم اعتقال 60 طالبا من جامعة الازهر عقب الانتفاضة الطلابيه وهم الأن محجوزين في قسم أول القاهرة الجديدة ".

 

وتايع : "نقول للانقلابيين لن يرهبنا اعتقالكم ولا رصاصكم وسنواجه ذلك بصدور عارية ..سلميتنا اقوي من العنف انتفاضة طلاب مصر".

 

وكان اتحاد طلاب جامعة الأزهر قد أصدر بيان مساء اليوم قال فيه إن قوات أمن النقلاب حولت جامعة الازهر إلى "ثكنة عسكرية" لمواجهة الطلاب الذين كانوا يتظاهرون رفضا للانقلاب,مشيرًا أنه قد يضطر إلى نزول الطلاب الثائربن وسلك طرق التصعيد السلمي .

 

وشهدت جامعة الأزهر بالقاهرة و وجامعات الازهر بالمحافظات كالإسكندرية ودمياط الجديدة وغيرهم انتفاضة للطلاب ومظاهرات حاشدة.

 

وهاجمت قوات الأمن المركزى باستخدام المصفحات وتشكيل أمني؛ طلاب جامعة الازهر بالقاهرة الرفضين للانقلاب وأطلقت القوات وابل من قنابل الغاز داخل الحرم الجامعى، مما أدى إلى إصابة عدد من الطلاب بإختناقات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023