شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الأزهر يتحدون القمع والاعتداءات بمسيرات حاشدة

طلاب الأزهر يتحدون القمع والاعتداءات بمسيرات حاشدة
  نظم اليوم طلاب جامعه الازهر بالقاهره مسيره حاشده مندده بالانقلاب العسكري وبالاعتداءت التي تمت علي...

 

نظم اليوم طلاب جامعه الازهر بالقاهره مسيره حاشده مندده بالانقلاب العسكري وبالاعتداءت التي تمت علي الطلاب داخل الحرم الجامعي بجامعه الازهر ليله الاثنين,

 

انطلقت مسيره اليوم في تمام الساعه العاشره والنصف صباحا من أمام مبني كليه الطب وسط حشود غفيره من الطلاب اتجهت المسيره من امام مبني كليه الطب إلي كليه الهندسه وسط هتافات مناهضه لشيخ الازهر ورئيس الجامعه اسامه العبد.

 

 

ورفع الطلاب صور ولافتات لزملائهم الشهداء والمعتقلين . مطالبين بالقصاص ممن قتل زملائهم والافراج عن زملائهم المعتقلين مرددين هتاف "شمال يمين طلعوا المعتقلين" هذا وبعد انضمام مسيره جامعه الازهر بنات الي مسيره الطلا امام مبني العلوم انطلقت المسيره متجهة الي مبني اداره الجامعه وتعالت الهتافات ضد رئيس الجامعه اسامه العبد مطالبين برحيله.

 

 

هذا وقد فوجئ الطلاب بخراطيم المياه تفتح عليهم من اعلي نوافذ الاداره واطلاق الرصاص الحي من داخل الاداره لتفريق الطلاب . ولكن استمر الطلاب في امكانهم تحت المياه مرددين هتافات ""مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ" وقد نجح الطلاب في ايقاف خراطيم المياه من اعلي المبني . وبعدها اتجهت مسيره الفتيات الي باب كليه الزراعه متجهين الي كليه البنات

 

واكمل الطلاب فعاليتهم امام مبني الاداره حتي انتهت في تمام الساعه الثانيه ظهرا , ودعا جميع الطلاب الي استكمال الفعاليات بالجامعه حتي تحقيق جميع المطالب.

 

نظم اليوم طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة مسيرة حاشدة إنطلقت من أمام كلية الدراسات الإنسانية لتجوب أنحاء كلية البنات المختلفة مرددين هتافات مناهضة للانقلاب الدموى ولشيخ الازهر.

 

فعند تفريق الطلبة من امام الأدارة برش المياة عليهم وإلقاء الكراسى من نوافذ مبنى الأدارة من قبل العاملين بها ، عادت مسيرة الطالبات مالى كلية البنات مرة اخرى .

 

كما اتجهت مسيرة الطالبات و دخلت الى كليات البنين من باب كلية الزراعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023