شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل المحاكمة “الهزلية” للرئيس مرسي زادته شعبية؟

هل المحاكمة “الهزلية” للرئيس مرسي زادته شعبية؟
  في محاكمة وصفت بـ"الهزلية" لأول رئيس مدني منتخب، تمت من قبل سلطة غير شرعية اختطفته...

 

في محاكمة وصفت بـ"الهزلية" لأول رئيس مدني منتخب، تمت من قبل سلطة غير شرعية اختطفته ووضعته في مكان غير معلوم لمدة 4 أشهر دون السماح له بلقاء أهله أو محامي، ظهر الرئيس محمد مرسي اليوم لأول مره لمؤيديه، ثابتًا يردد عبارت الواثق داعيًا القضاء للعدول عن المشاركة في الانقلاب ومحي الشعب المصري علي ثباته في مواجهة الانقلاب.

 

واعتبر رافضي الانقلاب أن رفض الرئيس ارتداء ملابس المتهمين وحديثه لقاضي المحكمة بأنه هو الرئيس الشرعي وأنه ممنوع من  ممارسة مهام منصبه داعيًا القضاء أن يربأ بنفسه عن المشاركة في الانقلاب بمثابة الوقود والدافع لهم علي الاستمرار في فعاليتهم لرفض الانقلاب وأنه "زادهم ثباتًا".

 

لم يكتفي الرئيس مرسي بذلك بل أوصل رسالة إلي الشعب المصري عبر من التقوه أنه يحيي صمودهم في  مواجهة الانقلاب لمدة 4 أشهر منذ 3 يوليو الماضي، كما دعي الامن الذي كان تتملئ به القاعة أن لا يصوب رصاصته تجاه الشعب.

 

مرسي رفض كذلك تسمية القاضي له باسمه دون القاب وحمله مسؤلية امتناعه عن آداء مهام منصبه واصفًا ما حدث بالانقلاب  وان أتي رغمًا عنه،  فضلًا عن تبادله الابتسامات مع قادة الإخوان بداخل القفص وآدائه صلاة الظهر بهم إمامًا.

 

وحول أصداء محاكمته  كتبت أفنان جمال تقول:- آزاى صامدين و ثابتين كده أغبـــــــطــكم ، الحمدلله أطمئنا عليك يا ريس، منكم نتعلم الثبات"

 

وكتب عز الدين دويدار:- " كم أسعدني الرئيس اليوم بصموده .. فإنه احزنني بتصريحه بأن الحرس الجمهوري انحاز له و هو من رفض أن يتقاتل الحرس مع الانقلابيين".

 

وعلق رضوان الأخرس:- " رضوان الأخرس "مجرد ظهور الرئيس مرسي بهذا الشكل أعطى دفعة معنوية عظيمة لمن أنتخبوه والمتعاطفين معه، فكيف لو تحدث وسمعه الجميع .. أظنه سيقلب الموازين.

 

أما عن ردود فعل بعض معارضي مرسي سابقًا كتبت آمال سامي تقول:- " أنا عمري ما حسيت إن مرسي يستحق رئاسة مصر غير يوم واحد -قبل ما يتكلم- وان في أمل فيه وفي الاخوان وكده:

 

وتابعت:-"..بس الإخوان مش مجرمين..ومرسي مش رئيس معزول، مفيش رئيس منتخب يتعزل، مفيش رئيس يتحاكم بتهم ارتكبها وزير داخليته ودفاعه ، وهم يبقوا في الحكم وهو ورا القفص".

 

وأضافت:- "لو في حد يستحق المحاكمة دلوقتي فهو "السيسي" ووزير داخليته بلا منازع..إلا مبارك وحاشيته اللي خرجت براءة ! "

 

وعلقت إيمان نبيل:- "خبرة سنين عمري المديدة ، بتقول أن الإنسان طبيعي أنه يغير وجهة نظره وتقيمه للأمور..يعني أنا كنت شايفه أن الرئيس مرسي شخصية ضعيفه مينفعش يحكم مش لحاجة إلا أنه محترم ومينفعش مع الناس اللبط اللي محتاجين رئيس من حواري الشرابية.. إلا أني حقيقي النهاردة أحترمته بالجامد يعني".

 

بينما كتبت أميرة أحمد :"لم   اقتنع به رئيسا إلا حين انقلبوا عليه ، و لم أحب هتاف الشعب يحيي صمود الرئيس ، إلا و هو واقف داخل المحكمة ..عزيزي الجنرال الأبله ، شكرا لك ، حماقتك تسعدنا ، مرسي بعد هذه المحاكمة صار رمزا لا يمكن تجاوزه ، مثل رابعة بعد الفض " .

 

وبينا تعليقات مؤيديه ومعارضية سابقًا يبقي سؤال هل زادت المحاكمة الهزلية اليوم شعبية الرئيس؟

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023