شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الجامعات يصعدون تحركاتهم للإضراب حتي عودة المعتقلين

طلاب الجامعات يصعدون تحركاتهم للإضراب حتي عودة المعتقلين
مع ثاني أيام أسبوع الحرية للشرفاء الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الرجال...

مع ثاني أيام أسبوع الحرية للشرفاء الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الرجال والنساء منذ الانقلاب العسكري وحتي الآن واستمرار الملاحقة الأمنية لمعارضي الانقلاب وكذلك استمرار الاعتقالات.

 انتفض طلاب جامعات مصر للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ، حيث تظاهر اليوم طلاب جامعة الأزهر فرع الدراسة وطلاب جامعة دمنهور بالبحيرة   ورفع الطلاب شعار النصر لرابعة العدوية .

كما احتشد الآلاف من طلاب جامعة المنيا وطلاب جامعة الأزهر بالدقهلبة  تنديا باستمرار أعمال القمع من اعتقال وتعذيب وانتهاكات .

وردد الطلاب المشاركون بالمسيرات الهتافات المنددة بوزارة الداخلية  ورفعوا شعارات تندد بقادة الانقلاب وأكدوا علي استمرارهم حتي الأفراج عن زملائهم المعتقلين وعودة حقوقهم .

كما قام طلاب كلية الطب البيطري بالزقازيق بتنظيم اضراب عن دخول السكاشن والمحاضرات والامتحانات احتجاجا على اعتقال زملائهم  وأعلنوا عن استمرار تصعيدهم في الإحتجاج السلمي حتى عودة المعتقلين.

كما قاموا  بعمل سلاسل بشرية على طول اسوار الكلية احتجاجا على اعتقال زميليهم محمد الظريف الطالب بالفرقة الخامسة ويحيى سلطان الطالب بالفرقة الثالثة في مظاهرات يوم الجمعة الماضيه ضد حكم العسكر ليصبح عدد المعتقلين من الطلاب ثلالثة طلاب حيث تم اعتقال الطالب بالفرقة الثانية لطفي الليثي منذ اسبوع تقريبا بالاضافة الى اعتقال الدكتور حامد عطية بقسم الباطنة ونقيب الاطباء البيطريين ونائب رئيس الجامعة من ما يقارب الشهر .. رفع الطلاب خلالها اللافتات المعبرة التي تنادي بحرية زملائهم ..

وفي كلية التجارة جامعة دمياط تم تحويل  أربعة طلاب من المناهضين للإنقلاب العسكري  للتحقيق ..

في نفس السياق تعرض رئيس اتحاد طلاب جامعة دمياط الأربعاء الماضي للاعتداء بالسنج والمطاوى من قبل بعض الطلاب المؤيدين للسيسي .. ومباشرة تم فصله أسبوعين من الدراسة .. كما تم اعتقال سبعة طلاب الاثنين الماضي تم إخلاء سبيل أربعة منهم والتجديد للآخرين لمدة 15 يوم ..

وأعلنت حركة طلاب ضد الإنقلاب جامعة دمياط عن اعتصام مفتوح حتي عودة المعتقلين وتوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الطلاب .

وفي نفس الوقت اضرب طلاب كلية الهندسة والصيدلة بجامعة المنصورة عن حضور امتحانات الميد ترم لأول مرة وذلك حتي عودة المعتقلين وتوقف كل الاجراءات القمعية ضد معارضي الانقلاب من تحويل لمجالس التأديب أو الفصل أو انتهاكات أخري.

تجمع المئات من طلاب ضد الانقلاب في وقفه احتجاجيه امام كلية حاسبات ومعلومات المنوفيه رافيعن شاره رابعه العدويه ومرددين الكثيرمن الهتافات التي تطالب ياسقاط الانقلاب وعودة الشرعية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023