شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر القوية: نسعى لتعرية الصفقات داخل لجنة الخمسين

مصر القوية: نسعى لتعرية الصفقات داخل لجنة الخمسين
  أكد أحمد إمام –المتحدث باسم حزب مصر القوية- أن الحزب يرفض...

 

أكد أحمد إمام –المتحدث باسم حزب مصر القوية- أن الحزب يرفض أن تقوم الحكومة الحالية بسن أي القوانين مشيرًا إلى استعداده للمشاركة في الانتخابات البرلمانية إذا تم حوار سياسي جاد.

 

وأوضح إمام في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة أن الحزب لدية بوصلة واحدة هي مبادئ وأهداف الثورة وأنه يرى أن المشاركة في الحراك الجماهيري لا يكون من خلال المظاهرت فقط لكن من خلال بعض أفعال المقاومة الأخرى كتعرية الصفقات التي تتم داخل لجنة الخمسين وفضح هذه السلطة مشيرا أنه سيشارك في فعالية محمد محمود القادمة.

 

وأشار أن الحزب اختار مسار صعب في ظل حالة استقطاب شديدة يعاني منها المجتمع  وهو مسار البناء داعيًا أطراف 25 يناير للتوحد .

 

وطالب الحزب الإخوان بالتخلي عن المطلب الذي رفضه الشعب في 30 يونيو  والاعتذار عن ما بدر منهم من أخطاء  للشعب حتى تستطيع أطراف الخامس والعشرين من يناير التوحد من جديد.

 

ولفت أن الحراك في الشارع سيظل وسيلة للضغط علي السلطة لكن المهم هو اختيار التوقيت المناسب وأن يكون الحراك حول مطالب يتفق عليها الجميع .

 

وحول إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في ظل حالة اسقطاب قال إمام أن ذلك ممكنًا لو جلس الجميع على مائدة الحوار لكن في ظل حالة الاستقطاب الحاليًا لن تكون هناك انتخابات رئاسية ولا برلمانية.

 

وأشار إلى أن العودة للمسار الديموقراطي لا تعني عدم محاسبة كل المسئولين عن إراقة الدماء.

 

ووصف إمام الحديث عن موجة الاستقالات بالمبالغ فيها مشيرا أن الاستقالات حتى الآن لم تتجاوز 150 عضو.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023