شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم محاكمة نظيف والعادلي وفهمي في اللوحات المعدنية والغاز

اليوم محاكمة نظيف والعادلي وفهمي في اللوحات المعدنية والغاز
تنظر الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة،اليوم السبت، قضية إعادة محاكمة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلي...
تنظر الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة،اليوم السبت، قضية إعادة محاكمة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في قضية اللوحات المعدنية للمركبات والسيارات.
 
تأتي إعادة المحكمة في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي، بنقض حكم محكمة جنايات القاهرة في القضية التي كانت قد انتهت إلى الحكم بمعاقبة أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والسجن 10 سنوات "غيابيا" بحق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، والمتهم الألماني هيلمنت جنج بولس الممثل القانوني لشركة (أوتش) الألمانية بالحبس "غيابيا" لمدة عام مع وقف التنفيذ.
 
كما تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس اليوم برئاسة المستشار محمد خلف الله، إعادة محاكمة سامح فهمي وزير البترول الأسبق و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول الأسبق في قضية تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني بأسعار بخسة.
 
وتأتي إعادة محاكمة سامح فهمي في ضوء حكم محكمة النقض أواخر شهر مارس الماضي، والتي قضت بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي أدانت جميع المتهمين في القضية بعقوبات مشددة تراوحت ما بين السجن المشدد 15 عاما وحتى 3 سنوات، وألغت محكمة النقض جميع الأحكام الصادرة بالإدانة، وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين في القضية أمام محكمة الجنايات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023