شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعاون الإسلامية” تدعو كل دول العالم بالإعتراف بفلسطين

“التعاون الإسلامية” تدعو كل دول العالم بالإعتراف بفلسطين
دعا وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي ، الدول التي لم تعترف حتى الآن بفلسطين، إلى القيام بذلك "في أقرب...

دعا وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي ، الدول التي لم تعترف حتى الآن بفلسطين، إلى القيام بذلك "في أقرب وقت" ممكن وإلى تعزيز تعاونها ضد "الإرهاب".

 

وأشاد وزراء 56 دولة عضوًا في المنظمة في بيان اليوم الأربعاء، عقب اجتماع استمر ثلاثة أيام في العاصمة الغينية كوناكرى، باعتماد فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة في نوفمبر 2012.

 

وقال البيان "نشيد بالقرار المهم الذي اتخذ مؤخرًا من قبل العديد من الدول بالاعتراف بدولة فلسطين ونحث الدول التي لم تفعل ذلك على تحمل مسئولياتها بموجب ميثاق الأممم المتحدة من خلال الاعتراف بدولة فلسطين في أقرب وقت ممكن".

 

وأشارت  المنظمة إلى  إنها تؤكد مجددًا إدانتها الحازمة للسياسات الصهيونية الغير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبممارسات العنف والإرهاب التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون، ضد المدنيين الفلسطينيين.

 

وحول النزاع في سوريا التي علقت عضويتها في منظمة التعاون الإسلامي، طلبت المنظمة "الوقف الفوري لأعمال العنف والبدء الفوري في تنفيذ آلية انتقال سلمي" تتيح إعادة بناء دولة جديدة "تعددية وديمقراطية ومدنية".

 

وأدان الوزراء أيضًا "الإرهاب" في كل أشكاله وأيًا كانت الجهة التي تقف وراءه.

 

ودعا الوزراء إلى دعم مالي بهدف القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة ومهربي المخدرات.

 

وشارك في اجتماع كوناكرى أكثر من 500 مندوب عن 56 دولة من الدول الـ 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تأسست في 1969 بالرباط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023