شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس مدينة أرمنت يتعدى على أراضي زراعية مملوكة لمواطنين

مجلس مدينة أرمنت يتعدى على أراضي زراعية مملوكة لمواطنين
  تعدى مجلس مدينة أرمنت  أمس الأحد على أرضٍ ملك لاهالى المدينة تعد مساحتها 16 فدان أمام مستشفى أرمنت...

 

تعدى مجلس مدينة أرمنت  أمس الأحد على أرضٍ ملك لاهالى المدينة تعد مساحتها 16 فدان أمام مستشفى أرمنت المركزى بالاقصر، وتجريفها, فيما أكد رئيس مجلس مدينة أرمنت العميد علي الجزار أن هذه الأرض تابعة للإصلاح الزراعي و تعد ضمن أملاك الدولة وهؤلاء المواطنين ليس معهم تكليف بتملكها.

 

و أكد رئيس مجلس المدينة إن هناك حكم صدر سابقًا بخروجهم منها وتم تنفيذ الحكم لكنهم قاموا بالإستلاء عليها بعد الثورة نتيجة لذلك صدر حكم منذ سنة بالإزالة وقمنا بالأمس بتنفيذ الحكم، وهذه الأرض سوف يقام عليها مستشفى خدمة للمواطنين.

 

ومن جانبه يؤكد أحد ملاك الأرض أن هذه الأرض ملك لهم منذما يقرب من 50 سنة او يزيد اعطيت لأجدادهم العاملين بالإصلاح الزراعي بدلًا من أموال , حيث كان قديماً يخير الفرد بين إعطاءه أرض أو أموال ومنذ شهر يوليو 2010 أخذت منا تحت التهديد من قبل نظام مبارك .

 

وأضاف :كان يقال لنا إما الإمضاء أو المعتقل حتى النساء لم نرحمها وسندخلها المعتقل رغم حصولنا على حكم محكمة بملكيتنا للأراضي ,على حد تعبيره.

 

ومن ناحية اخرى تم القبض علي ثلاثة أشخاص، هم علي الزهري محمود محمد – فني تنفيذ إدارة أوقاف أرمنت، ومقيم بنجع دنقل بأرمنت, احمد محمد الصادق أحمد – عامل بمسجد أوقاف بأرمنت، ومقيم الرياينة عزبة الشيخ علي , رضوان عبد الرحيم” – سائق درجة ثالثة، ومقيم بالمراعزة الشرقية حيث قامت اشتباكات بين الأهالي،ضباط الشرطة وافراد من الامن المركزى الذي استعان بهم مجلس مدينة ارمنت لإيقاف الأهالي من تنفيذ حكم قضائي باسترداد مساحة من الأراضي وإثبات أحقية الملكية لهم وضمها لمجلس المدينة.

 

وتم توجيه اتهام لهم بتعطيل العمل بالأرض، ومنع المقاول من استكمال عملية البناء بها والتي يشرف عليها مجلس مدينة أرمنت.

 

وحرر محضر بالواقعة رقم 4857 إداري مركز أرمنت لسنة 2013، وجار عرض المتهمين علي نيابة أرمنت الجزئية تحت إشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات الأقصر

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023