شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

2.3 تريليون دولار قيمة نمو منتجات الأطعمة الحلال

2.3 تريليون دولار قيمة نمو منتجات الأطعمة الحلال
  قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل...

 

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، أن السوق العالمية لمنتجات الأغذية الحلال نمت بسرعة خلال العقد الماضي لتصل قيمتها حاليا إلى نحو 2.3 تريليون دولار.

 

ودعا أوغلو في كلمة له أمام مؤتمر الأغذية الحلال في الشرق الأوسط 2013م الذي يعقد في الشارقة بدولة الإمارات في الفترة من 16 إلى 18 من الشهر الجاري إلى تعزيز منهجية المنظمة بزيادة الشراكات العالمية لتطوير معايير الأغذية الحلال.

 

وتابع أغلو:"إن الجهود التي تبذلها المنظمة لوضع معايير للأغذية الحلال معترف بها عالميا، لا تنحصر في المشاركة مع الدول الأعضاء ، إذ أن العملية الحالية تهدف إلى تلبية احتياجات المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء في المنظمة بما في ذلك المسلمين المهاجرين في شتى أنحاء العالم"،

 

كما أوضح  أن السوق العالمية لمنتجات الأغذية الحلال تشكل الأغذية والمشروبات 67 بالمئة منها، بينما تشكل المستحضرات الصيدلانية نحو 22 بالمئة ويبلغ إجمالي المستحضرات التجميلية والعناية الشخصية 230 مليار دولار".

 

وأضاف أوغلو أنه سعيا لتلبية متطلبات وضع معايير موحدة للمنتجات الحلال، شرعت منظمة التعاون الإسلامي في توحيد المعايير الحلال والاعتماد والتوثيق، إذ عزز إنشاء معهد المعايير والمقاييس للدول الإسلامية في عام 2010 جهود المنظمة لوضع معايير للأغذية الحلال تحظى بالاعتراف العالمي.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023