شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..2013 أطول أعوام مصر

فيديو..2013 أطول أعوام مصر
أنتجت شبكة"رصد" الإخبارية فيديو بعنوان "2013 أطول أعوام مصر"، حيث يعد هذا العام...

أنتجت شبكة"رصد" الإخبارية فيديو بعنوان "2013 أطول أعوام مصر"، حيث يعد هذا العام  الأكثر إثارة منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير, حيث شهد تحولات جذرية على الصعيد السياسي والإعلامى و الإقتصادي و حتى القضاء لم ينج بنفسه من هذه التحولات التى أثرت بشكل كبير على مجرى حياة المواطن المصري.

 

وبدأ الفيديو في يوم 9 يناير، بإعلان فوز الدكتور يونس مخيون برئاسة حزب النور بعد إستقالة عماد عبد الغفور وأعضاء آخرون الذين أسسوا حزب الوطن حاليًا، ثم تلاها في 15 يناير بحادث قطار بدرشين والذي أسفر عن مصرع 19 شخص، و117 مصاب.

 

وفي نفس 25 يناير نظم الإسلاميون ما أسموه بـ"الإحتفال بما أنجز من أهداف الثورة وإسقاط حكم العسكر"، بينما باقي القوى العسكري نظموا تظاهرات رافضة لما وصفوه بـ"حكم المرشد".

 

وبدأ فتيل الصدام بين القوى الإسلامية على رأسها الإخوان المسلمين في الشهور التالية منها التظاهر أمام مكتب الإرشاد و نشبت إشتباكات دامية سميت بـ"مذبحة مكتب الإرشاد"، وبعدها اعلان فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين، كما اندلعت أزمة نقص السولار.

 

ومن ضمن الأحداث هو محاولة إغتيال الدكتور هشام قنديل، في 5 مايو، والتي باتت بالفشل، وفي 7 مايو أعلن قنديل عن اول تعديل وزاري في حكومته.

 

وفي شهر يونيو إشتد الصدام بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه ومنها تظاهرات المعارضة ضد وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز، وتوالت التظاهرات التي طالبت بإنتخابات رئاسية مبكرة حتى الثالث من يوليو الذي تم إعلان فيه الإطاحة بالرئيس مرسي. 

 

وإستكمل الفيدو الأحداث التي توالت الإنقلاب العسكري، من تنظيم مؤيدي الشرعية للتظاهرات والإعتصامات في ميداني رابعة والنهضة وغيرهما، ثم مجزرة المنصة والحرس الجمهوري ورابعة والنهضة، وحملات الإعتقلات والتعدي على المسيرات والمحاكمات المسيسة أبرزها محاكمة الرئيس مرسي.

وأيضًا توتر العلاقات بين مصر ودول العالم بعد الإنقلاب، وأبرزها طرد السفير التركي من مصر ، وفي المقابل طرد السفير المصري من تركيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023