شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب هندسة القاهرة يحيون قضية محمد رضا بسلاسل بشرية

طلاب هندسة القاهرة يحيون قضية محمد رضا بسلاسل بشرية
نظم العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، سلاسل بشرية بالشارع الرئيسي المؤدي من وإلى ميدان الجيزة، أمام باب الكلية...

نظم العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، سلاسل بشرية بالشارع الرئيسي المؤدي من وإلى ميدان الجيزة، أمام باب الكلية لإحياء قضية زميلهم الشهيد الطالب محمد رضا، الذى قتل داخل أسوار الكلية بواسطة قوات الأمن قبل شهر.

وارتدى الطلاب المشاركون أقنعة مطبوع عليها صورالطالب محمد رضا، مطالبين بالقصاص من قتلة الطالب والتحقيق العادل للوصول للجاني الحقيقي.

ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها: "صحابى واقفين عشانى مش هيبيعوا القضية" و "28/11/2013 اتقتلت بدون دية" و "كنت طالب في هندسة القاهرة" و "أوعوا تصدقوا الداخلية" و "رضا مات جوه الكلية" و "مش هنسيب حقك يا شهيد" و"الإرهاب كان  من بره الكلية" و "إحنا طلبة الكلية مش إعلام واخد ماهية "و "إلغاء قانون التظاهر".

وطالب المحتجون – حسبما نقلت بوابة الأهرام – إجراء تحقيق عادل في مقتل الطالب والإعلان عن القاتل الحقيقى والقصاص منه، كما طالبوا بإلغاء قانون التظاهر وإقالة الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى.

وقال أحد الطلاب المنظمين للوقفة، إن الطلاب لم ولن ينسوا حق الطالب محمد رضا الذي قتل، وأكد على أن الامتحانات لن تؤثر في المطالبة بحق زميلهم.

 

يذكر أن رئيس جامعة القاهرة اتهم الداخلية بقتل الطالب محمد رضا، وهو ما عادت الداخلية لتنفيه، وتنفي دخولها الجامعة يوم وفاة الطالب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023