شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية قتل متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية للغد

تأجيل قضية قتل متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية للغد
  أجلت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت، نظر قضية قتل المتظاهرين بالاسكندرية...

 

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت، نظر قضية قتل المتظاهرين بالاسكندرية إلي جلسة غد وبعد غد لسماع الشهود.

 

ويأتي على رأس المتهمين اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقاني رئيس قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومي، وعدد من الضباط والمخبرين السريين، لاتهامهم بقتل المتظاهرين الذين بلغ عددهم 83 شخصا، وإصابة المئات في أحداث ثورة 25 يناير.

 

 

وتعد هذه القضية آخر قضايا قتل متظاهري الثورة في محافظات الجمهورية والتي صدر في أغلبها أحكاما بالبراءة، وتم نقل المحاكمة إلى القاهرة نظرا للاشتباكات التي تكررت بين أهالي الشهداء والأمن أثناء نظر الجلسات مما تسبب في حرق المحكمة وتنحى دائرة المستشار محمد عبد الهادي حماد، وكان مقرر النطق بالحكم في القضية يوم 5 سبتمبر الماضى إلا أن المحكمة قررت مد أجل الحكم إلى جلسة اليوم.

 

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود أحال اللواء محمد إبراهيم "57 عاما" مدير أمن الإسكندرية سابقا، واللواء عادل اللقاني "59 عاما"، مدير الإدارة العامة للأمن المركزى بمنطقة الإسكندرية سابقا إلى القضاء في التهم الصادرة ضدهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023