شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يقتل أكثر من ٤٠ مسلحا جنوب بغداد

الجيش العراقي يقتل أكثر من ٤٠ مسلحا جنوب بغداد
  أعلنت مصادر أمنية عراقية أن الجيش قتل أكثر من أربعين مسلحا الجمعة في محافظة الأنبار غرب...

 

أعلنت مصادر أمنية عراقية أن الجيش قتل أكثر من أربعين مسلحا الجمعة في محافظة الأنبار غرب بغداد،

كما أفادت مصادر لموقع الجزيرة نت أن الجيش قصف عدة أحياء في الفلوجة، بينما أطلقت ثلاثة صواريخ على مطار بغداد الدولي وأصابت مدرجا وطائرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العسكري في بيان إن وحدات عسكرية تمكنت بمساندة طيران الجيش من تدمير مواقع في منطقة عامرية الفلوجة، مؤكدا حرق 15 عجلة محملة بالعتاد والأسلحة وتدمير أربعة مقرات للقيادة والسيطرة تابعة للتنظيم الذي قصف المطار

وفي وقت سابق أفادت مصادر للجزيرة بأن مدينة الفلوجة شهدت منذ ساعات الصباح الأولى قصفا على الأحياء السكنية والمنازل من قبل الجيش العراقي، وقالت المصادر أيضا إن مجهولين فجّروا منزل رئيس مجلس محافظة الأنبار واختطفوا اثنين من أشقائه.

وفي الرمادي قال ضابط في الجيش إن جنديين قتلا وأصيب آخران وأربعة من عناصر الصحوة بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش على جسر حديدة عند قرية البونمر غرب المدينة.

وما زالت بعض مناطق محافظة الأنبار أبرزها الفلوجة وأحياء في مدينة الرمادي تحت سيطرة مسلحين منذ اقتحام قوات الأمن اعتصاما مناهضا لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قبل نحو شهر، وإعلان قادة العشائر تشكيل مجلس عسكري لحماية تلك المناطق، بينما أعلنت الحكومة بدء عمليات في المحافظة لمواجهة مسلحين قالت إنهم تابعون لتنظيم القاعدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023