شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجمهر أهالي الدقهلية للمطالبة بالتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير

تجمهر أهالي الدقهلية للمطالبة بالتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير
    بدأت مديرية الصحة بالدقهلية في توزيع مصل التطعيم ضد فيروس...

 

 
بدأت مديرية الصحة بالدقهلية في توزيع مصل التطعيم ضد فيروس أنفلونزا الخنازير "الأنفلونزا الموسمية H1N1" على الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بعد انتشار الفيروس وتفشيه بين الأطباء بالدقهلية والمرضى، بينما تجمهر مرضى ومواطنون للمطالبة بإعطائهم أمصال الفيروس بعد انتشار الذعر بين المواطنين.
 
وتم توزيع عدد من الأمصال على مستشفيات جامعة المنصورة بعد أن طلبت من الصحة 300 مصل لتطعيم أطبائها خوفا عليهم من إنتشار المرض.
 
فيما تجمهر عدد من المرضى والمواطنين داخل مستشفيات الصحة يطالبون بتوفير المصل لهم حتى يتسنى لهم التطعيم ليحصنوا من الفيروس خاصة بعد انتشار الذعر والرعب لدى أبناء الدقهلية من انتشار الفيروس، ويذكر أن فيروس أنفلونزا الخنازير أدى إلى مصرع نحو 10 بالدقهلية بينهم 3 أطباء و5 أطفال.
 
فيما أصدرت نقابة الأطباء بالدقهلية بيانا على صفحته الرسمية تحذر فيه جميع الأطباء بانتشار فيروس أنفلونزا الخنازير، وجاء فى البيان "تحذر نقابة الأطباء بالدقهلية كل الأطباء فى الدقهلية وفى جمهورية مصر العربية من انتشار عدوى فيروسية لفيروس H1N1، المعروف بأنفلونزا الخنازير، خاصة بعد ما تأكدت عدوى بعض الحالات بالفيروس، وتهيب النقابة بالأطباء اتخاذ كل إجراءات مكافحة العدوى والحذر الكامل فى التعامل مع الحالات المشتبه بها".
 
واستكمل البيان "كما تدعو النقابة مديرية الصحة بالدقهلية وبكل محافظات الجمهورية وكل الإدارات الصحية، وكل المستشفيات والهيئات الصحية إتخاذ كل إجراءات السلامة ومكافحة العدوى وتوفير الأدوات اللازمة، للحفاظ على حياة الأطباء وصحتهم وحماية المجتمع المصرى كله من تفشى هذا الوباء".
 
ومن ناحية أخري قال المهندس عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، الأحد، إنه لا توجد أي حالات إصابة بإنفلونزا الطيور أو الخنازير بالمحافظة، وذلك طبقاً للفحص المعملي بمعرفة المعامل المركزية بوزارة الصحة.
 
وأوضح أن الحالات التي تخضع للعلاج بمستشفى صدر المنصورة هي حالات إصابة بالإنفلونزا الموسمية طبقاً لمسميات منظمة الصحة العالمية، وعددها 36 حالة، حيث تم خروج 12 حالة من المستشفى بعد تحسن حالاتهم.
 
وأشار إلى أن الفريق الطبي بإدارة مكافحة العدوى والأمراض الصدرية بوزارة الصحة بمرافقة مسئولي فرع المنظمة بالقاهرة، زاروا مستشفى صدر المنصورة، ومستشفى السنبلاوين المركزي، وأشادوا بالإجراءات الطبية المتبعة وفقاً للمعايير الدولية لمكافحة العدوى 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023