شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال النقل يمهلون الجهات المعنية 48 ساعة للرد على مطالبهم

عمال النقل يمهلون الجهات المعنية 48 ساعة للرد على مطالبهم
  نظم عمال هيئة النقل

 

نظم عمال هيئة النقل العام إضرابا كاملا – اليوم – في محطة هيئة النقل العام بشارع السودان في الجيزة، وذلك للمطالبة بزيادة الرواتب، ومساواتهم بزملائهم في السكة الحديد.

ومن جانبها، أرسلت النقابة العامة للعاملين في هيئة النقل العام المستقلة بخطاب لرئيس الجمهورية المعين، ومجلس الوزراء الانقلابي، ومحافظ القاهرة في حكومة الانقلاب تطالب فيه بالنظر في مطالبهم التي تجاهلتها الدولة.

وأكد العاملون بهيئة النقل العام أنهم تقدموا بخطابات لجميع الجهات؛ بداية من رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، وعدد من القيادات الأمنية، لتنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وأعطت النقابة مهلة للجهات المعنية 48 ساعة للرد على مطالبهم المتمثلة في: "صرف بدل طبيعة العمل 100%  لجميع العاملين أسوة بالعاملين السكة الحديد، وصرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه". 

وأوضحت النقابة أنها تنتظر ردا من رئاسة الوزراء في القرارات التي اتخذت من قبل؛ في المفاوضة الجماعية بوزارة القوى العاملة في دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي، وأيضا 25% من إيرادات بيع الخردة، والتي تحتاج قرارا من رئيس الوزراء ووزير المالية.

وناشد عادل الشاذلي، رئيس النقابة، العمال التوحد والتواجد في كل فروع الهيئة ليل نهار حتى يتم أخذ حقوقهم المشروعة وحقنا بالإضراب السلمي المشروع، بالإضافة إلى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور عليهم.

ومن جهته أكد مجدي حسن، المتحدث الإعلامي للنقابة، أنهم أجلوا قرار الإضراب أكثر من مرة، خوفًا على تعطيل مصالح المواطنين، ولكن الحكومة تواصل تجاهلها لمطالب العمال.

وأشار إلى أن قرار الحكومة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وهمي، لافتا إلى أن الأسعار في غلاء مستمر دون وجود أي زيادات في المرتبات.

 

  

 

   

 

  

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023