شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.”كارثة سانت كاترين” الاعلام دافع عن الجيش وهاجم الضحية

بالفيديو.”كارثة سانت كاترين” الاعلام دافع عن الجيش وهاجم الضحية
حملت برامج "التوك شو" المصرية على مدار الأيام الماضية الشباب الذين ذهبوا في رحلة لتنشيط السياحة بجبال "سانت كاترين"...
حملت برامج "التوك شو" المصرية على مدار الأيام الماضية الشباب الذين ذهبوا في رحلة لتنشيط السياحة بجبال "سانت كاترين" الجمعة الماضية وفقدوا هناك وتوفى نصفهم المسئولية عن ما حدث لهم .
 
فقد أتهمتهم البرامج الاعلامية بمعظم القنوات المصرية بأنهم غامروا بحياتهم في رحلة غير مضمونة العواقب بسانت كاترين واتهم أحد مقدمي  البرامج الضحايا بأنهم من افتعلوا أزمة بذهابهم لجبال سانت كاترين وأنشغل برنامج أخر بإتهام الاخوان والشباب على صفحات التواصل بالاهتمام بالحادث وتضخيمة من أجل الطعن في الدولة بينما قامت أحد الضيوف بالهجوم على الاهتمام المتزايد بالقضية ووصفتها بالمؤامرة ضد الدولة .
 
وركز الاعلاميين وبرامج التوك شو في حديثهم عن الواقعة على تحميل المسئولة للضحايا والدفاع عن الدولة والجيش وجهات الانقاذ والتأكيد أنهم لم يقصروا في مهمتهم في محالة انقاذ الضحايا ووجهوا هجومهم على جماعة الاخوان والشباب الناشط على صفحات التواصل وأتهموهم بمحالة اسقاط الجيش بهذة الواقعة.
 

أحمد موسى:الجيش أشرف منكم والضحايا غلطانين

 
بدأ الاعلامي" أحمد موسى" حديثة على قناة التحرير امس بمهاجمة حالة الغضب العارم والتقليل من كارثية الحادث مؤكدا ان الجيش بذل كل المجهود لانقاذ الضحايا وأكد أن الاربعة الذين تم انقاذهم تم من خلال القوات المسلحة , والاخوان هم من اشعلوا هذا الموضوع وأثاروا الرأي العام ضد الجيش والجيش اشرف من كل من يتحدث فيها .
 
وانتقد موسى الضحايا مؤكدا انهم لم يكونوا مستعدين للطلوع فوق الجبل والاستعدادات الخاصة بهذة الرحلات وأنتقد ذهابهم في رحلة في هذا الوقت وأن ملابسهم كانت ضعيفة بالنسبة لدرجة الحرارة المنخفضة في الجبل.
 

أماني الخياط تهاجم شباب مصر وتتهمهم بالتطاول على "ربنا والقدر"!

 
وركزت الاعلامية" أماني الخياط "على قناة اون تي في اليوم في كلامها على الدفاع عن الحكومة ومهاجمة تفاعل الشباب المصري مع القضية وهجومهم على السلطات والجيش والشرطة بل اتهمت الشباب بسبب ترويجهم للقضية بانهم يتطاولوا على القدر وعلى الايمان بالله وأن ما حدث من كوارث طبيعية. 
 
 

عمرو اديب: زمان مكناش نقدر نتكلم عن الجيش الان الكل يتكلم عن اهمال الجيش

 
وركز الاعلامي عمرو اديب في بداية حلقته بدالا من التحدث حول الكارثة والاهمال الذي حدث دافع عن الجيش قائلا:"زمان أيام مبارك كلنا منقدرش نتكلم عن الجيش دلوقت كل شاب عنده حساب الفيس بوك بينتقد تصرف الجيش نحو قضية انقاذ ضحايا سانت كاترين وأصبحنا كلنا خبراء في الانقاذ". 
 
 

تامر أمين: عشرات المصريين يقتلون يوميا وهناك تضخيم لحادث سانت كاترين:

 
وحمل الاعلامي تامر أمين على قناة روتانا مصرية أمس أنه يشعر أن الموضوع فيه تضخيم شديد خصوصا داخل مواقع التواصل الاجتماعي وهناك تحميل المسئولية للجيش وبالطبع من وراء هذة الحملات هي اللجان الالكترونية التي تريد اسقاط الجيش وهناك عشرات المصريين يقتلون يوميا في الحوادث. 
 

إبراهيم عيسى: الجيش بذل جهد غير مسبوق لانقاذ الضحايا

 
وركز ابراهيم عيسى في حديثة على ان الجيش بذل جهد كبير من اجل انقاذ الضحايا ونجح في انقاذ أربعة ولم يذكر عيسى دور البدو في العثور على المفقودين الاحياء والاموات وتجاهل دورهم في العثور على الضحايا. 
 

وائل الابراشي يحمل الاخوان وشباب الثورة مسئولية إشعال الازمة:

 
وعلى قناة دريم 2 أكد وائل الابراشي جماعة ان الاخوان المسلمين يستغلون وفاة بعض الشباب فوق جبل سانت كاترين وبطئ الدولة في أنقاذ المواطنين لتشويه الجيش والدولة مؤكدا أنه شارك في التشويه العديد من القوى الشبابية التي شاركت في 30 يونيو.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023