شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساع لتقديم طلب رد محكمة “اقتحام السجون” قبل بدء جلستها

مساع لتقديم طلب رد محكمة “اقتحام السجون” قبل بدء جلستها
قال عضو بالهيئة القانونية للدفاع عن معتقلى قضية "اقتحام السجون" ومن بينهم الرئيس المنتخب محمد مرسي، إنهم لم يتمكنوا...

قال عضو بالهيئة القانونية للدفاع عن معتقلى قضية "اقتحام السجون" ومن بينهم الرئيس المنتخب محمد مرسي، إنهم لم يتمكنوا حتى الآن من تقديم طلب رد هيئة المحكمة في قضية "اقتحام السجون" إلى محكمة استئناف القاهرة (المعنية)، وإن مساع حثيثة تجري لتقديمه اليوم قبل الجلسة.

 

وشهدت الجلسة الماضية التي عقدت في 22 فبراير، طلب لمحامي محمد البلتاجي القيادي الإخواني وصفوت حجازي الداعية الإسلامي المعتقلين في القضية، رد المحكمة اعتراضا على القفص الزجاجي (الذي يعزلهم عن القاعة).

 

وأوضح صلاح الدين السروجي عضو هيئة الدفاع، أنهم "لم يتمكنوا من الحصول على توقيعي البلتاجي وحجازي على طلب الرد حتى الآن وهو ما آخر تقديم مذكرة الرد علي محكمة الاستئناف حتى الآن".

 

وأضاف: "توجه محمد أبو ليلة المحامي صباح اليوم إلى محكمة استئناف القاهرة لتقديم مذكرة الرد، وتقديم طلب اصطحاب موظف من المحكمة إلى أكاديمية الشرطة مقر انعقاد المحكمة، حتى يتمكن الموظف من أخذ توقيعي حجازي والبلتاجي، وبالتالي اكتمال الطلب وتقديمه لهيئة المحكمة".

 

وتتضمن مذكرة الرد التي سيتقدم بها أبو ليلة "بطلان تشكيل المحكمة، بطلانا متعلقا بالنظام العام، وتبني المحكمة لرأي مسبق تجاه المتهمين وإهدارها للضمانات المقررة لهم بموجب قانون الإجراءات الجنائية، خاصة بما يتعلق بالقفص الزجاجي".

 

كما تضمنت مذكرة الرد التي حصلت الأناضول علي صورة منها، "إهدار هيئة المحكمة بضمان علانية الجلسات، فضلاً عن أنه سبق لرئيس الدائرة القاضي شعبان الشامي تأييد الأمر رقم 25 لسنة 2013، بالتحفظ علي أمواله علي ذمة القضية رقم 6187 لسنة 2013 جنايات المقطم جنوبي القاهرة، على الرغم من استبعاد النيابة للمتهم من هذه القضية وصدور قرارها الضمني، بأنه لا وجه لإقامة الدعوى في شأنه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023