شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اخبطوا دماغكم في الحيط”.. وزيرة للقوى العاملة

“اخبطوا دماغكم في الحيط”.. وزيرة للقوى العاملة
  صاحبة مقولة "اخبطوا دماغكم في الحيط" وذلك للعمال، هي ناهد عشري...

 

صاحبة مقولة "اخبطوا دماغكم في الحيط" وذلك للعمال، هي ناهد عشري التي اختارها رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ، لتكون وزيرة للقوى العاملة، خلفا للوزير السابق كمال أبو عيطة، ليثير حالة من السخط والرفض داخل الأوساط العمالية والنقابية، وخاصة مع تصاعد وتير الاحتجاجات العمالية من اضرابات لعمال النقل منذ خمس ايام، والبريد المصري الذى دخل يومه الرابع وسينضم لهم الحديد والصلب بداية الاسبوع المقبل.


و"العشرى" محسوبه على نظام مبارك منذ عملها مع عائشة عبد الهادي وزير القوى العاملة بعهد المخلوع.

 "ناهد العشرى اختيار غير موفق تماما" هكذا بدأ حمدي حسين، القيادي العمالي بالحزب الشيوعى،  واستطرد قائلا" كان لابد من سؤال الاتحادات الرسمية والمستقلة عن الشخص الاصلح لهذا المنصب والاكثر قربا من العمال، فناهد العشري صاحبه مقوله اخبطوا دماغكم في الحيط للعمال".

 وقال حسين، إن ناهد العشري كانت سبب في تأخر قانون الحريات النقابية، وانها أحد الاذرع التي عملت على مشروع قانون العمل الذى خرج مأخرا في شكل اكثر انحيازا لرجال الاعمال.

 كما أعلنت جمعية " الدفاع عن عمال مصر" رفضها لترشيح ناهد العشرى لوزارة القوى العاملة ، بسسب دعمها فصل العمال تعسفيآ وتضامنها مع رجال الاعمال ضد عودة العمال لاعمالهم حتي بعد إصدار احكام قضائية لصالحهم .

وأشارت الجمعية، في بيان صادر عنها،  أن الوزيرة رفضت الوقوف بجانب العمال فى جميع الطلبات المقدمة منهم عندما كانت مفوض شئون العمال بالوازرة ، لافتاً إلي أنه تم الاطاحة بها من الوزارة بعد تعدد شكاوى العمال منها .

 وأوضح ، عاطف مندي، عضو جبهة العمال المفصولين ومؤسس جمعية الدفاع عن عمال مصر ،إنه إذا تضمن التشكيل الوزاري ، ناهد العشري ، سيتم جمع توقيعات من جميع العمال بكافة محافظات الجمهورية لسحب الثقة منها علي غرار " حركة تمرد " ، ولن يتم الاكتفاء بذلك بل سيتقدم العمال ببلاغ للنائب العام لتقديمها للمساءلة القانونية عن ملف المفاوضات حل توليها ذلك المنصب وقت " عائشة عبد الهادي ، والبرعي ، وابوعيطة "

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023