شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات في اليمن تطالب بإسقاط الحكومة

احتجاجات في اليمن تطالب بإسقاط الحكومة
تظاهر مئات اليمنيين اليوم في صنعاء مطالبين بإقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط. وانطلقت المظاهرة من...
تظاهر مئات اليمنيين اليوم في صنعاء مطالبين بإقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط. وانطلقت المظاهرة من ساحة التغيير بجوار جامعة صنعاء، وجابت العديد من الشوارع وصولا إلى مقر الحكومة اليمنية بوسط العاصمة.
 
وحمل المتظاهرون أعلام اليمن ولافتات تطالب بإسقاط حكومة الوفاق التي يترأسها "محمد سالم باسندوة".
 
وتقدم المظاهرة عدد من ضباط الجيش والشرطة الذين كانوا أعلنوا في وقت سابق انضمامهم لساحة التغيير والثورة المطالبة بإسقاط حكومة الوفاق، ورددوا هتافات منددة بفساد الحكومة والمحاصة الحزبية.
 
وأعلنوا رفضهم لما أسموه "أخونة الدولة" والقبول بقرار مجلس الأمن الدولي 2140 -الذي ينص على فرض عقوبات على من يحاولون عرقلة العملية السياسية في اليمن- واعتبروه مقدمة لاحتلال اليمن.
 
وتتكون حكومة الوفاق الوطني من 34 وزارة مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقا وأحزاب اللقاء المشترك، وتم تشكيلها إثر تسوية سياسية رعتها دول الخليج نهاية 2011.
 
ودعت إلى مظاهرة اليوم جبهة إنقاذ الثورة التي تضم لفيفاً من الأحزاب غير الممثلة في حكومة الوفاق، وحركة أنصار الله (الحوثيون)، والحراك الجنوبي والقوى المستقلة.
 
وكانت جبهة إنقاذ الثورة أقرت التصعيد في 21 فبراير الماضي، بإعلان اعتصام مفتوح في ساحة التغيير بصنعاء، حتى يتم إسقاط حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023