شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق حملة “أنا مش رقم” للتعريف بالمعتقلين وأوضاعهم

انطلاق حملة “أنا مش رقم” للتعريف بالمعتقلين وأوضاعهم
  دشن نشطاء رافضين للانقلاب العسكري حملة  "أنا مش رقم " التي تنطلق اليوم، وأعلنوا فور...

 

دشن نشطاء رافضين للانقلاب العسكري حملة  "أنا مش رقم " التي تنطلق اليوم، وأعلنوا فور تدشينها أن فكرتهم تهدف إلى التعريف بالمعتقلين وأوضاعهم السيئة داخل السجون المصرية.
 
وأوضح مدشنو الحملة عن فكرتهم بكلمات تعبيرية أشبه بخواطر المعتقل المظلوم، حيث تقول: "ورا سور السجن.. وجوا صناديق الأسمنت.. قضبان حديد بتحبس الجسم بس عمرها ما تحبس إرادة.. هناك إسمي بيتشال.. وببقى رقم.. مجرد رقم.. بيتذكر الرقم.. وبتنسي أنا.. الرقم ده مش أنا!.. أنا إنسان حر.. اسم وأهل.. حبايب وصحاب.. حياة وذكريات.. قضية ومبادئ .. أنا مش رقم!"
 
وطالب مدشنو الحملة القراء والمتابعين المشاركة في الأهداف بالأتي:- تقوم بكتابة الهاشتاجين: " ‫#‏أنا_مش_رقم‬ و ‪#‎NotANumber‬ (يفضل معًا) على ورقة ثم تلتقط صورة لنفسك وأنت تحملها ويمكنك كتابة نص أو جملة أو رسالة لمساندة السجناء المضربين عن الطعام أو الفتيات أو الذين يتعرضون للتعذيب أو أي معتقل مظلوم آخر، أو أن تروي قصص المعتقلين، أو أن تضيف بعض المعلومات حول المعتقلين مع الصورة في المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة".
 
وأعلن منظمو الحملة أنها ستكون ابتداء من اليوم الإثنين العاشر من مارس وقالوا في البيان الصادر عنهم أنها "ستكون فرصتنا لكي نعلم العالم بأن الأمعاء الخاوية في سجون مصر والصامدون خلف قضبانها والمناضلات في غياهبها، هم جميعًا أقوى من أسلحة بطش السلطات القمعية في مصر وسنكون نحن الإعلام البديل.. وسنجبر الجميع على كسر الصمت!".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023