شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة التركية تعتقل العشرات من مثيري الشغب

الشرطة التركية تعتقل العشرات من مثيري الشغب
اعتقلت الشرطة التركية، أمس الأربعاء، 100 شخص، على خلفية أعمال عنف وشغب اندلعت خلال احتجاجات شهدتها العديد من المدن...

اعتقلت الشرطة التركية، أمس الأربعاء، 100 شخص، على خلفية أعمال عنف وشغب اندلعت خلال احتجاجات شهدتها العديد من المدن التركية، بسبب وفاة أحد المتظاهرين، وهو بركين ألوان (15 عاما) عقب دخوله في غيبوبة لمدة تسعة أشهر، وذلك جراء إصابته بفارغة قنبلة مسيلة للدموع خلال موجة الاحتجاجات التي اندلعت في يونيو العام الماضي.

 

واندلعت الاحتجاجات في عدة مدن تركيا تأتي في مقدمتها العاصمة أنقرة، ومدينة اسطنبول التي ورى فيها الفتى التركي الثرى، وتطورت تلك الاحتجاجات إلى أعمال شغب، وعنف، ووصلت أحيانا إلى قيام المتظاهرين بإغلاق الطرق أمام المرور، والاعتداء على المرافق العامة.

 

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الشرطة ألقت القبض على عدد من مثيري الشغب في تلك الأحداث، لافتة إلى أنه تم القبض على 45 شخصا في مدينة اسطنبول، و23 في مارسين، و20 في اضنة، و12 في مدينة إزمير.

 

وودعت تركيا، أمس ، ألوان، الذي لقى حتفه، متأثرا بإصابته بفارغة قنبلة مسيلة للدموع  خلال محاولة الشرطة تفريق مظاهرة أثناء احتجاجات منتزه "غزي" في منطقة تقسيم باسطنبول في شهر يونيو الماضي، ليودع بعدها في إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

دخل بعدها بركين في غيبوبة دامت 269 يوما وفي مساء 8 مارس الجاري أصيب بنوبة صرع توقف قلبه على إثرها 20 دقيقة وتمكن الأطباء من إنعش قلبه وإعادته للحياة إلا أنه ورغم كل الجهود المبذولة ساءت حالته بشدة الاثنين الماضي 10 من الشهر الجاري، بسبب ثقب في الرئة، ليلقى حتفه صباح أول أمس الثلاثاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023