شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور:”أنا مش رقم” حملة للتضامن مع المعتقلين والتعريف بهم

بالصور:”أنا مش رقم” حملة للتضامن مع المعتقلين والتعريف بهم
دشن عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى حملة إلكترونية تحت عنوان " أنا مش رقم " ، فى محاولة للتعريف...

دشن عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى حملة إلكترونية تحت عنوان " أنا مش رقم " ، فى محاولة للتعريف بالمعتقلين و أعدادهم وأوضاعهم " السيئة " داخل السجون المصرية .

نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى ، بيانات وصور لعدد المعتقلين على هاشتاج "# أنا مش رقم " وبالإنجليزية " NotANumbe# " للمطالبة بالحرية لهم .

وطالب القائمون على الحملة ، من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى ، إلتقاط صوراً لأنفسهم ، حاميلن صوراً للمعتقلين وكتابة نص أو جملة أو رسالة لمساندة السجناء المضربين عن الطعام أو الفتيات أو الذين يتعرضون للتعذيب أو أي معتقل مظلوم آخر، أو أن تروي قصص المعتقلين، أو أن تضيف بعض المعلومات حول المعتقلين مع الصورة في المنشورة عبر وسائل التواصل الإ جتماعي المختلفة".

يذكر ان موقع" ويكي ثورة " قام بحصر للمعتقلين و المحبوسون احتياطيًا ، حيث  تعدوا الآلآف خلال الشهور الماضية، فقد تم حصر 21,317 من المعتقلين والملاحقين قضائياً عبر 2129 واقعة إعتقال  منفصلة في جميع محافظات الجمهورية ، في 6 أشهر منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013 حتى 31 ديسمبر 2013، وبعض هؤلاء  يعانون من الأمراض وبعضهم الأخر “قصر” وطلاب يدرسون بالمدارس والجامعات في إنتهاك صارخ للمواثيق الدوليه لحقوق الإنسان .


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023