شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 9 ملايين سوري في الداخل بحاجة إلى مساعدات

الأمم المتحدة: 9 ملايين سوري في الداخل بحاجة إلى مساعدات
  قالت الأمم المتحدة، اليوم ، إن 9 ملايين سوري في الداخل بحاجة إلى مساعدات والحماية، فضلا عن 2.5 ملايين فروا إلي...

 

قالت الأمم المتحدة، اليوم ، إن 9 ملايين سوري في الداخل بحاجة إلى مساعدات والحماية، فضلا عن 2.5 ملايين فروا إلي البلدان المجاورة.

 

جاء ذلك في بيان، اليوم السبت، أصدرته فاليري آموس، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وهي أيضا منسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ.

 

وأضافت أنه "بالرغم من بذل قصارى جهدنا، فإن عمال الإغاثة لا يزالوا يكافحون من أجل الوصول إلى كل من يحتاج لمساعداتنا خاصة أنه يتواجد حاليا مايقرب من 3.5 ملايين شخص ( من بين الملايين التسعة) يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها داخل سوريا".

 

واتهمت المسؤولة الأممية القوات الحكومية وجماعات المعارضة، التي تسيطر علي تلك المناطق، بعدم السماح للمنظمات الإنسانية بتقديم المساعدة للمحاصرين، ورفض السماح لهم بمغادرة تلك المناطق.

 

وأشارت فاليري آموس إلي أنه يجري تخويف الناس في أحياء وبلدات بأكملها، كما يجري استخدام الأطفال والنساء والرجال كرهائن من قبل أطراف النزاع.

 

وحذرت من تعرض جيل كامل من الأطفال لـ"الصدمة" حيث تتم مهاجمة المستشفيات والملاعب المدرسية، وتفجير الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة.

 

وطالبت المسؤولة الأممية المجتمع الدولي بإظهار الشجاعة والتصميم على القيام بكل ما هو ضروري من أجل التوصل إلى حل سياسي، محذرة من أنه من دون ذلك، سوف نرى "المزيد من سنوات الدمار واستمرار الوحشية التي يعامل بها الشعب السوري"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023