شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفحم طفلين سوريين بسبب حريق بمخيم الزعتري بالأردن

تفحم طفلين سوريين بسبب حريق بمخيم الزعتري بالأردن
تفحم طفلين شقيقين سوريين، إثر حريق شب في خمية ذويهم، بمخيم الزعتري للاجئين السوريين “20 كم شرقي محافظة المفرق شمال شرق...

تفحم طفلين شقيقين سوريين، إثر حريق شب في خمية ذويهم، بمخيم الزعتري للاجئين السوريين “20 كم شرقي محافظة المفرق شمال شرق عمان”.

 

وبحسب بيان صدر عن الدفاع المدني صباح اليوم الأحد، فإن “حريقا شب في كرفان وخيمتين بمنطقة الزعتري، نتج عنه وفاة طفلين إثر تعرضهما لحروق من الدرجة الثالثة “تفحم” وإصابة والدهما بصدمة عصبية”.

 

وتابع البيان، قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة عليه، بينما تولت فرق الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية للوالد وإخلاء الوفاتين الى مستشفى المفرق الحكومي.

 

ويصل عدد السوريين في الأردن إلى أكثر من مليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية، بحكم علاقات عائلية، وأعمال التجارة.

 

وبخلاف المخيمات غير النظامية التي يقطنها لاجئون، وتغض السلطات الأردنية الطرف عنها، يوجد في الأردن 4 مخيمات للسوريين، أكبرها مخيم الزعتري، والمخيم الإماراتي المعروف بـ”مريجيب الفهود”، ومخيم “الحديقة” في الرمثا، ومخيم “سايبر سيتي” الذي يؤوي عددا من فلسطينيي سوريا بالإضافة لسوريين.

 

وتعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة في عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023