شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد النور: تواصل مشكلة الطاقة يهدد تدفق الاستثمارات إلى مصر

عبد النور: تواصل مشكلة الطاقة يهدد تدفق الاستثمارات إلى مصر
  قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار بحكومة الانقلاب، إن الاستثمار يواجهه عدة...

 

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار بحكومة الانقلاب، إن الاستثمار يواجهه عدة مشكلات، يأتى على رأسها الآن مشكلة الطاقة والتى أصبحت مشكلة أساسية إلى جانب المشكلةالأمنية والاستقرار السياسى، حيث تعانى مصر الآن من مشكلة كبيرة فى الطاقة، وفى حالة استمرارها ستهدد بتوقف تدفق الاستثمار إلى مصر. 
 

وأكد عبد النور، حسب ما ذكرته "بوابة الأهرام"، أن الاستثمار فى مصر هو القاطرة الحقيقية للاقتصاد التى يمكن أن تخرج البلاد من أزمتها الاقتصادية من خلال توفير فرص للعمل والمساهمة فى زيادة الإنتاج القومى. 
 

وأشار إلى أن هذه المشكلة تستدعي ضرورة الإسراع بمعالجتها والعمل على توفير مصادر بديلة مثل الفحم مع مراعاة الإلتزام بالشروط والمواصفات الخاصة بالبيئة. 
 

وأوضح عبد النور أن هناك العديد من القوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمار التى تحتاج الى تعديل حتى يصبح مناخ الاستثمار فى مصر جاذبًا من أهمها قانون حوافز الاستثمار الذى سيتم إعادة النظر فى تعديلاته، وقانون سوق المال إلى جانب قانون التمويل متناهى الصغر وبعض التعديلات الأخرى التى تضمن سهولة وتدفق الاستثمارات إلى مصر سواء كان استثمارا محليا أو أجنبيا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023