شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غداً..الحكم على ٤ ضباط في أحداث سيارة ترحيلات أبوزعبل

غداً..الحكم على ٤ ضباط في أحداث سيارة ترحيلات أبوزعبل
تصدر محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة غدا الثلاثاء الحكم في قضية محاكمة 4 ضباط بتهمة القتل ل37 مسجونا من رافضي...

تصدر محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة غدا الثلاثاء الحكم في قضية محاكمة 4 ضباط بتهمة القتل ل37 مسجونا من رافضي الانقلاب العسكري فى سيارة الترحيلات أبوزعبل.

 

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر بحبس ثلاثة ضباط ونائب مأمور قسم مصر الجديدة على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بقتل 37 معتقلاً من أنصار الرئيس محمد مرسي في سيارة الترحيلات، بسجن أبو زعبل 18 أغسطس الماضي.

 

ووجهت النيابة للمتهمين الأربعة تهم التقصير والإهمال والشروع في قتل المعتقلين ال37، وقال مصدر بالنيابة العامة، إن التحقيقات كشفت أن المعتقلين توفوا نتيجة الإختناق داخل سيارة الترحيلات لتكدس 45 معتقلا داخلها، بينما تبلغ أبعادها 2 متر فى 2.8 متر، وإن المعتقلين تم إيقافهم 7 ساعات داخل السيارة أمام بوابة السجن، حتى تم إنزال معتقلين كانوا في 20 سيارة أخرى.

 

وأنكر المتهمين ما نُسب إليهم من إتهامات،خلال التحقيقات وأكدوا أنهم لم يخطئوا فى التعامل مع المعتقلين .

 

و كشفت التحقيقات أن المجنى عليهم جميعاً ماتوا نتيجة الإختناق بقنابل الغاز التى أُطلقت عليهم، وأفاد تقرير الطب الشرعى، الذى تسلمته النيابة، أن المجنى عليهم لا توجد بجثامينهم أي آثار لإطلاق الرصاص عليهم. وأوضحت التحقيقات أن سيارة الترحيلات التى وقع بها الحادث كان بها 45 معتقلا ، فى حين أن أقصى عدد يمكن أن تستوعبه هو 24 فرداً فقط، ما أدى إلى وقوع الاختناق ووفاة الضحايا بقنابل الغاز التى أُطلقت عليهم.

 

واستمعت النيابة إلى 7 من المجنى عليهم الذين نجوا من الحادث، و40 آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذى أعد تقريراً أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات لا يتسع سوى ل24 شخصاً.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023