شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

520 شركة تهدد بوقف الشحن على مصر للطيران لمدة أسبوع

520 شركة تهدد بوقف الشحن على مصر للطيران لمدة أسبوع
  هددت 520 شركة شحن جوي تعمل بمطار القاهرة، بوقف شحن البضائع على طائرات مصر للطيران إلى مختلف دول العالم...

 

هددت 520 شركة شحن جوي تعمل بمطار القاهرة، بوقف شحن البضائع على طائرات مصر للطيران إلى مختلف دول العالم لمدة أسبوع، احتجاجًا على ما ترى الشركات أنه موقف مؤيد من "مصر للطيران" للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا" ضدها، وذلك بضرورة سداد 180 مليون جنيه. 
 
 
من جانبه، أكد أيمن الشيخ، نائب رئيس شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو المجلس الأعلى للنقل الجوي،بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام"، أن شركات الشحن ستعقد مؤتمرا بالمطار – اليوم الثلاثاء – لعرض تفاصيل أزمتها مع "الأياتا"، حيث تصر على سداد 180 مليون جنيه للسماح لها بالعمل على شحن البضائع على طائرات مصر للطيران، "وسط دعم من شركتنا الوطنية مصر للطيران للمنظمة الدولية" – بحد قوله. 
 
 
وتابع الشيخ : "لقد نجحنا خلال السنوات الماضية في زيادة البضائع المصدرة بحوالي 19%، حيث نقوم بشحن حوالي 99% من الصادرات المصرية إلى مختلف دول العالم، والتي تستحوذ مصر للطيران على 63% منها، وأكد أنه فى حالة استمرار موقف الدولة ومصر للطيران الرسمي والمؤيد لهذا القرار، فسنتوقف عن شحن التصدير كليًا على طائرات مصر للطيران لمدة أسبوع، ما يسبب خسائر لها ولعدد كبير من المصدرين". 
 
 
من جهته، أوضح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران للشحن الجوى، فى بيان للشركة اليوم، لخص فيه الموضوع بقيام الاتحاد الدولي للنقل الجوى (الأياتا) بوضع ضوابط للمراجعة على أنشطة وكلاء الشحن المتعاملة مع جميع شركات الطيران حول العالم ومنها مصر للطيران. ورأت بعض شركات الشحن والوكلاء أن هذه الضوابط من الصعب تحقيقها مما حدا شركة مصر للطيران للشحن الجوى للقيام بدور الوسيط بين منظمة (الأياتا) للنقل الجوى وهذه الشركات، وبناء عليه دعت شركة مصر للطيران للشحن الجوى جميع الأطراف رغم كونها ليست طرفا فى الخلاف لعقد اجتماع طارئ يوم 31 مارس الجاري لتقريب وجهات النظر بين بعض الوكلاء و(الأياتا) تحت مظلة شعبة خدمات النقل الدولى بالإتحاد العام للغرف التجارية. 
 
وأكد المصدر أن عدد شركات الشحن والوكلاء المصريين المتعاملين مع نظام سداد مستحقات شركات الطيران عن طريق الاتحاد الدولى للنقل الجوى (CASS) هى 128 وكيلاً، وأن المتعاملين مع مصر للطيران للشحن الجوى 89 وكيلاً.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023