شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على 13 شخصا بالسجن بتهم تتصل بـ”الإرهاب” في السعودية

الحكم على 13 شخصا بالسجن بتهم تتصل بـ”الإرهاب” في السعودية
  أصدرت محكمة سعودية، اليوم، أحكاما بالسجن تصل إلى 14 عاما على 13 شخصا بتهم دعم منظمات إرهابية" والتدرب مع...

 

أصدرت محكمة سعودية، اليوم، أحكاما بالسجن تصل إلى 14 عاما على 13 شخصا بتهم دعم منظمات إرهابية" والتدرب مع تنظيم القاعدة والتغرير بشباب للقتال خارج السعودية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المحكمة دانت 13 شخصا من بينهم 9 سعوديين وأردنيان ومصري وسوري، بتقديم الدعم المادي والمعنوي لبعض المطلوبين أمنيا ودعم الإرهاب والمنظمات الإرهابية. ودين بعض المتهمين بالتدرب في معسكرات تنظيم القاعدة على استخدام الأسلحة والـ"أر.بي.جي" والقنابل اليدوية ومبادئ الطبوغرافيا.

 

ومن بين التهم كذلك التنسيق لسفر الشباب والمغرر بهم إلى مواطن الفتن والقتال، وسفر بعضهم إلى مواطن الشبهات لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك، وصدر بحق أحد المتهمين حكم بالسجن 14 عاما بينما حكم على الآخرين بفترات تراوح بين ثلاث وتسع سنوات.

 

يذكر أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز قرر مطلع فبراير الماضي معاقبة كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة بالسجن بين ثلاث سنوات وعشرين سنة.

 

وأدرجت السلطات السعودية عددا من الجماعات والمنظمات على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة من بينها جماعة الإخوان وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ"داعش" وجماعة الحوثيين الشيعية في اليمن وجبهة النصرة و"حزب الله" في السعودية.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023