شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقيون ينظمون تدريبا حول الحماية القانونية للصحفيين

حقوقيون ينظمون تدريبا حول الحماية القانونية للصحفيين
نظمت المجموعة المتحدة ومركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن اليوم الخميس مشروعا تدريبا...

نظمت المجموعة المتحدة ومركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن اليوم الخميس مشروعا تدريبا للمحامين من سبع محافظات (القاهرة، الغربية، الأسكندرية، الإسماعيلية، شمال سيناء، المنيا، أسوان)، حول "الحماية القانونية للإعلاميين والصحفيين" وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

 

يستهدف المشروع إلي تقديم الخدمات القانونية للإعلاميين في التحقيقات والقضايا التي تقام ضدهم والتي تتعلق بقضايا النشر والإعلام، وأيضاً تقديم الإستشارات القانونية للصحفيين والإعلاميين حول عملهم سواء قبل النشر أو بعده، وتنظيم حملات توعية للصحفيين والإعلاميين حول حقوقهم القانونية التي يكفلها الدستور والقانون.

 

وتناول المشروع تدريب المحامين المهتمين بقضايا الرأي والتعبير، وتدريب طلاب كليات الحقوق على التعامل مع قضايا وجرائم النشر، وكذلك تنفيذ مجموعة من اللقاءات الحوارية تجمع عددًا من القانونيين والإعلاميين حول القضايا التي تتعلق بالإطار القانوني لحرية الإعلام والتعبير.

 

شارك فى التدريب كلا من نجاد البرعي المحامي بالنقض والشريك الرئيس بالمجموعة المتحدة، وإيهاب سلام المحامي ومدير المشروعات بالمجموعة المتحدة.

 

ويأتي المشروع فى اطار أنشطة مشروع وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" الذى تنفذه المجموعة المتحدة بالتعاون مع مركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن وبدعم من صندوق مبادرة الشراكة العربية بوزارة الخارجية البريطانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023