شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات صباحية بالمحافظات في “الانتفاضة الثورية الثانية”

مسيرات صباحية بالمحافظات في “الانتفاضة الثورية الثانية”
خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرى ومؤيدة للرئيس محمد مرسي، صباح اليوم الجمعة، في عدة مدن مصرية، استجابة لدعوة التحالف...

خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرى ومؤيدة للرئيس محمد مرسي، صباح اليوم الجمعة، في عدة مدن مصرية، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، بتنظيم «مليونية غير مسبوقة»، في إطار «الانتفاضة الثورية الثانية».

 

كان «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب» ، دعا مطلع الأسبوع الجاري، إلى موجة ثورية لمدة 11 يومًا متتابعة بدأت منذ الأربعاء الماضي، وتستمر حتى نهاية مارس 2014، تحت شعار «الشارع لنا.. معًا للخلاص».

 

ووفقاً لوكالة «الأناضول»، نظم مؤيدون لمرسي، في محافظة الجيزة مسيرة صباحية، ردد خلالها المتظاهرون، هتافات منددة بممارسات الجيش والشرطة، وتردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية.

 

كما نظم مؤيدون لمرسي، عدة مسيرات في محافظة الإسكندرية؛ للمطالبة بالإفراج عن «المعتقلين»، وسقوط ما أسموه «الانقلاب العسكري».

 

وفي محافظة الشرقية خرجت أكثر من مسيرة في عدد من مدن المحافظة بـ«منيا القمح، فاقوس، بلبيس، أبو حماد، كفر صقر».

 

ورفع المشاركون، شعارات «رابعة»، وصور مرسي، مرددين الهتافات ضد الشرطة والجيش.

 

وبمحافظة المنيا، نظم مؤيدون لمرسي، تظاهرات في عدد من مدن المحافظة، للتنديد بما يمارسه «بلطجية الداخلية»، على حد تعبيرهم، وحملات الاعتقال اليومية ضد أنصار الرئيس السابق.

 

وتدخل الاحتجاجات اليوم أسبوعها الـ 39 منذ بداية تظاهرات مؤيدي مرسي التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ267 منذ ذلك التاريخ،والـ263 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 212 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023