شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضرابات «البريد» تجوب محافظات الجمهورية

إضرابات «البريد» تجوب محافظات الجمهورية
  قرر العاملين بالهيئة القومية للبريد،الدخول في إضرابٍ مفتوح عن العمل وإغلاق مكاتب البريد كافة بجميع أنحاء...

 

قرر العاملين بالهيئة القومية للبريد،الدخول في إضرابٍ مفتوح عن العمل وإغلاق مكاتب البريد كافة بجميع أنحاء الجمهورية،وذلك بعد تأكدهم من كذب حكومة الانقلاب بتلبية مطالبهم.

 

وسبق أن هدد العمال بالتصعيد في صورة إضراب عام عن العمل في حال عدم صدور قرارات ترضيهم وتحقق مطالبهم في الاجتماع المقرر، مؤكدين أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيقومون بإضراب كلي على مستوى الجمهورية ابتداء من غدًا.

 

إلا أن الاجتماع قد باء بالفشل بعد أن نشبت مشادات بين عمال الهيئة من جهة والوزير الانقلابي وأعضاء مجلس الإدارة من جهة أخرى، وهو ما أدى لانسحاب قيادات العمال من الاجتماع بعد تصريح وزير الانقلاب بعدم قدرة الهيئة على صرف نسبة الحوافز التي يطالب بها عمال البريد.

 

وتتلخص مطالب العاملين بالبريد في صرف العلاوة دورية وزيادة الحوافز بنسبة 50% من أساسي المرتب، وتوزيع المكافآت على العاملين حسب الأداء المالي للهيئة وإقالة رئيس الهيئة، وصرف علاوة 7% و50% حافز، وصرف الأرباح الخاصة بالاتصالات من أول شهر يونيو.

 

كان الآلاف من العاملين بالبريد قد عاودا الإضراب مرة أخرى بعد أن كانوا قد علقوا إضرابهم الذي بدأوه خلال فبراير الماضي واستمر لمدة 13 يوم حتى السادس من مارس الماضي على أساس وعود كاذبة من حكومة الانقلاب.

 

إضراب سوهاج

 

في سوهاج، واصل العاملون بمكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى محافظة سوهاج، السبت، إضرابهم عن العمل لليوم السادس على التوالي.

 

في سياق آخر، تجمع المواطنون أمام مكاتب البريد بالمحافظة، لتسلم وإرسال الحوالات البريدية وصرف معاشاتهم، وسادت حالة من الغضب بين المواطنين أمام مكاتب البريد بسوهاج.

 

إضراب الفيوم

 

قرر العاملون بالهيئة القومية للبريد بالفيوم، الدخول في إضراب مفتوح وكلي عن العمل، وإغلاق كل مكاتب البريد في مراكز المحافظة الفيوم، وذلك بعد فشل مفاوضاتهم مع حكومة  الانقلاب ووزيرها وأعضاء مجلس إدارة الهيئة حول تنفيذ مطالبهم.

 

إضراب القليوبية

 

أعلنت نقابة العاملين بهيئة البريد بالقليوبية، أن غدًا سيشهد إضرابًا عاما بمكاتب بريد المحافظة لحين تحقيق مطالب العاملين.

 

إضراب أسوان

 

دخل العاملون بمكاتب بريد نصر النوبة و كوم أمبو بأسوان، الثلاثاء الماضي، في إضراب مفتوح عن العمل؛ احتجاجًا على عدم تنفيذ رئيس الهيئة لمطالبهم التي وعد بتنفيذها خلال إضرابهم السابق، حسب قولهم.

 

وكان العاملون قد قاموا بالتجمع أمام المكاتب وقاموا بإغلاق الأبواب، رغم تجمع أصحاب المعاشات، وهو ما أسفر عن وقع مشادات كلامية بين العاملين والمواطنين.

 

القاهرة والجيزة تنضم

 

وأعلن الاتحاد النوعي لعمال البريد دخول عمال الهيئة على مستوى الجمهورية في إضراب مفتوح، بعد فشل المفاوضات مع وزير الاتصالات ومجلس إدارة الهيئة، في حل الأزمة وتحقيق مطالب العاملين، وهو ما سيؤدي لتكبد الهيئة خسائر كبيرة خاصة بعد توقف مكتب تبادل المطار عن العمل، وانضمام منطقتي القاهرة والجيزة للإضراب.

 

وأكد الاتحاد النوعي للبريد الداعي للإضراب أنه سيتم تنظيم عدة وقفات احتجاجية في القاهرة والمحافظات أمام الإدارات البريدية، ووقفة عامة أمام نقابة الصحفيين يعقبها مؤتمر صحفي.

 

إضراب الغريبة

 

يواصل العاملون بمكاتب بريد المحلة الكبرى وزفتي وسمنود بالغربية إضرابهم عن العمل؛ تضامنا مع زملائهم بعدة محافظات للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة هيئة البريد و تطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023