شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الساعدي القذافي يعتذر للشعب ويطالب بـ”العفو”

الساعدي القذافي يعتذر للشعب ويطالب بـ”العفو”
قدم الساعدى معمر القذافى الاعتذار للشعب الليبيى والحكومة والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) على ما قام به من زعزعة للأمن...

قدم الساعدى معمر القذافى الاعتذار للشعب الليبيى والحكومة والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) على ما قام به من زعزعة للأمن والاستقرار فى البلاد خلال الفترة الماضية، قائلا : كان الأجدر بى أن أساعد من أجل نهضة البلاد وما كان منى أن أقوم بمثل هذه الأعمال" مطالبا بالعفو عما فعله .

 

وقال نجل القذافى المحبوس فى طرابلس منذ شهر – فى شريط مصور على القناة الرسمية الليبية :أريد من قادة ليبيا والشعب والحكومة والمؤتمر الصفح الجميل الذى نادى به الدين الإسلامي ورسوله الكريم"، ودعا جميع حاملى السلاح فى ليبيا من الشعب الليبيى إلي ضرورة تسليم السلاح وألا يكون السلاح إلا بيد السلطة كما دعا إلي ضرورة الوحدة والمصالحة الوطنية من اجل نهضة البلاد .

 

وطمأن الساعدى القذافى إخوته وأسرته وقبيلته بأنه يتمتع بصحة جيدة،ويلاقى معاملة طيبة حسنة على كافة المستويات سواء الماكل والرعاية الطبية ، وتابع قائلا :" إنه لو كان يعرف أن الأمور تسير بالبلاد هكذا لكان سلم نفسه منذ اليوم الأول ، مشيرا إلي أنه كان يسمع شيئا ورأى شيئا آخر" .

 

وأكد أنه لابد أن يعلم الجميع أن المعاملة جيدة لافتا إلى أنه لم يكن يتوقعها ، نافيا تعرضه لأى إيذاء من قبل إدارة السجن ، وأن كل ما يقال عن تعرضه للكسر والإيذاء هو محض افتراء.

 

يأتي ظهور الساعدي القذافي، بحسب بوابة الأهرام، تفنيدا للشائعات حول انتهاكات حقوقية طالته، وبناء علي إذن من النائب العام ، سمحت إدارة مؤسسة الإصلاح والتأهيل بتسجيل هذه اللقاءات، مع احتفاظها بحقها في مقاضاة كل من اتهمها زورا وبهتانا.

 

وكانت السلطات الليبية قد تسلمت من النيجر الساعدي القذافي ، نجل معمر القذافي ، فى الخامس من شهر مارس الحالى ، بعد أن فر في سبتمبر 2011 إلى النيجر التي منحته سلطاتها حق اللجوء لأسباب إنسانية ، وذلك قبل شهر على مقتل أبيه وسقوط النظام .

 

وتتهم السلطات الليبية الساعدي "بالاستيلاء على أملاك بالقوة حين كان يدير جامعة كرةالقدم الليبية"، وأصدرت "إنتربول" بحقه "مذكرة حمراء" لتطلب من أعضائها الـ188 توقيفه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023